كومان مدرب هولندا يحسم مركز حراسة المرمى قبل خوض يورو 2024

الأربعاء، 05 يونيو 2024 09:57 م
كومان مدرب هولندا يحسم مركز حراسة المرمى قبل خوض يورو 2024 رونالدو كومان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، اليوم الأربعاء، إن بارت فيربرخن سيكون الحارس الأساسي للفريق في بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 في ألمانيا.

وبرز حارس برايتون آند هوف ألبيون "21 عاما" كمرشح أول لحراسة مرمى منتخب هولندا في البطولة بعد أسابيع من التكهنات.

وأوضح كومان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "كان واضحاً بالنسبة لي منذ عدة أسابيع أن بارت سيصبح الحارس الأول. قدم مارك أداء جيداً في مارس، لكن الاختيار كان واضحاً بالنسبة لي".

وقال فيربرخن إن اللعب في بطولة أمم أوروبا كان بمثابة حلم الطفولة الذي تحقق. وأضاف للصحافيين: "لم أرقص قليلاً، لكن كانت لدي ابتسامة من الأذن إلى الأذن".

وتابع: "لا أشعر بأي ضغط ولكن ربما يأتي ذلك لاحقاً لأنني لم أشارك في بطولة كبرى من قبل. لكني أشعر بأنني أحظى بثقة زملائي في الفريق".

وخاض فيربرخن أولى مبارياته الدولية في أكتوبر الماضي وشارك في خمس مباريات.

وواجه المنتخب الهولندي صعوبات في الاعتماد على حارس أساسي خلال السنوات الأخيرة.

وفي نهائيات كأس العالم 2022 في قطر اختار المدرب لويس فان غال الحارس أندريس نوبيرت، الذي لم يسبق له اللعب مع المنتخب الوطني، أساسياً.

ومع ذلك، لم يلعب نوبيرت منذ أن حل رونالد كومان محل فان غال لقيادة الفريق بعد البطولة.

واختار كومان كل من فيربرخن وفليكن حارس برنتفورد وجاستن بيلو حارس فينوورد للذهاب إلى ألمانيا.

وجاءت قائمة منتخب هولندا الرسمية كالتالي:

ناثان آكى (مانشستر سيتي)، ستيفن بيرجوين (أياكس)، جاستن بيجلو (فينورد)، دالي بليند (جيرونا)، بريان بروبي (اياكس)، ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد)،  فيرجيل فان ديك (ليفربول)، دينزل دومفريز (إنتر ميلان)، مارك فليكن (برينتفورد)، جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن)، كودي جاكبو (ليفربول)، لوتشاريل جيرترويدا (فينورد)، ريان جرافينبيرج (ليفربول)، فرينكي دي يونج (نادي برشلونة)، تيون كوبمينرز (أتالانتا)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، دونيل مالين (بوروسيا دورتموند)، تيجاني ريندرز (ميلان)، جيردي سكوتن (ايندهوفن)، تشافي سيمونز (لايبزيج)، جوي فيرمان (ايندهوفن)، ميكي فان دي فين (توتنهام)، بارت فيربروجن (برايتون)، ستيفان دي فريج (إنتر ميلان)، فوت فيجورست (هوفنهايم)، جورجينيو فينالدوم (الاتفاق).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة