حسام حسن VS براما تراوري.. صدام اللاعبين يتحول إلى صراع مدربين.. العميد واجه نجم بوركينا لاعبا في نسختين من أمم أفريقيا.. انتصر مدرب الفراعنة في المرتين بتألق لافت مقابل حضور باهت لتراوري

الخميس، 06 يونيو 2024 12:00 م
حسام حسن VS براما تراوري.. صدام اللاعبين يتحول إلى صراع مدربين.. العميد واجه نجم بوركينا لاعبا في نسختين من أمم أفريقيا.. انتصر مدرب الفراعنة في المرتين بتألق لافت مقابل حضور باهت لتراوري حسام حسن
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن تكون المواجهة بين مدرب منتخب مصر حسام حسن، وبراما تراوري؛ المدير الفني لبوركينا فاسو، اليوم الخميس، هي الأولى من نوعها، إذ كان الثنائي حاضرًا في مواجهتي 1998، و2000، ولكن كلاعبين، وانتصر حسام حسن في المرتين بتألق لافت، مقابل حضور باهت لتراوري، يسعى للتخلص من ذكرياته حين يتجدد الموعد كمدرب في هذه المرة.

تراوري الذي تولى قيادة بوركينا فاسو في مارس الماضي، حسب تقريره نشره الفيفا، يسعى لتجاوز الاختبار الأول في تصفيات كأس العالم، تمامًا كحسام حسن الذي تولى قيادة مصر في فبراير، ولم يخض أي منهما أي مواجهة في تصفيات المونديال بعد، لذلك ستكون المواجهة خاصة بالنسبة لهما كمدربين، كما هي خاصة بالنسبة للمنتخبين.

 

وتحتل مصر المركز 37 في تصنيف FIFA العالمي للرجال، بينما يأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز 62. وهو تفوق رقمي لا يعني شيئًا بالنسبة لحسام حسن، الذي أكد صعوبة المواجهة أمام منتخب الخيول في حواره لـ FIFA إذ قال: "تنتظرنا مواجهة صعبة أمام بوركينا، إذ تتطور المنتخبات الأفريقية بشكل مذهل، والدليل على ذلك بطولة أمم أفريقيا 2023 الأخيرة، ولكننا فريق كبير، وقادرون على العودة لمكاننا الطبيعي".

وبينما تبحث بوركينا فاسو عن أول تأهل لها إلى كأس العالم FIFA في تاريخها، يبحث منتخب مصر عن التأهل الرابع بعد نسخ 1934، و1990، و2018. لذلك، تبدو المباراة خاصة بكل المقاييس، ولا بديل لكلا المنتخبين عن تحقيق الفوز، لكي يقترب كل منهما أكثر من تحقيق هدفه المنشود.

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة