منتخب مصر يُنهى الشوط الأول متقدما على بوركينا فاسو بهدفىّ تريزيجيه

الخميس، 06 يونيو 2024 10:50 م
منتخب مصر يُنهى الشوط الأول متقدما على بوركينا فاسو بهدفىّ تريزيجيه تريزيجه
حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى الشوط الأول من عمر مباراة منتخب مصر بقيادة حسام حسن ، أمام بوركينا فاسو المقامة حاليا على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بـ التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بتقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزييجيه فى الدقيقتين 4 و8 من عمر اللقاء.
 
نجح تريزيجيه فى افتتاح التسجيل فى الدقيقة 4 من رأسية قوية سكنت شباك الضيوف ، وأهدر إمام عاشور هدفا محققا فى الدقيقة 6 من عمر اللقاء، مستغلا كرة طولية من محمد صلاح ليراوغ المدافعين وينفرد بالحارس ويضعها بغرابة شديدة خارج الملعب، قبل أن يسجل تريزيجيه الهدف الثانى فى الدقيقة 8 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك حارس بوركينا فاسو.
 
وأنقذ حارس مرمى بوركينا فاسو شباكه من هدف محقق فى الدقيقة 32 من تسديدة قوية من محمد صلاح من على أعتاب منطقة الجزاء، لكن الحارس ينقذها ببراعة، وهدد الضيوف مرمى محمد الشناوى فى الدقيقة 35 من كرة عرضية تهيأت أمام لاعب بوركينا فاسو الذى سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوى.
 
وتغاضى الحكم الكينى عن احتساب ركلة جزاء لصالح تريزيجيه فى الدقيقة 39 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء عن طريق الحارس، لينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين.
 
بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من :محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد هاني و محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه  ومحمد صلاح ومصطفى محمد.
 
وعلى مقاعد البدلاء : محمد عواد - مصطفي شوبير - ياسر إبراهيم عمر كمال - محمد شريف - إبراهيم عادل ومحمد الشامي - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا ومصطفي فتحي - احمد أمين أوفا - ناصر ماهر.
 
وضم تشكيل بوركينا فاسو ، في حراسة المرمى: كيليان نيكيما، خط الدفاع: إيدموند تابسوبا - ناصر دجيجا - ستيف ياجو - محمد ويدراوجو، خط الوسط: أوسيني بودا - ساتشا بانسي - بلاتي توريه نجم نادي بيراميدز - جوستافو سانجاري، الهجوم: دانجو واتارا - لاسينا تراوري.
 
يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط، وكان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.
 
فيما سقط منتخب بوركينا فاسو بفخ التعادل في الجولة الأولى أمام غينيا بيساو بهدف لكل منتخب، قبل أن يحقق المنتخب البوركينابي الفوز فى الجولة الثانية على حساب ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة.
منتخب مصر
منتخب مصر

 

نزول المنتخب
نزول المنتخب

 

الجهاز الفنى  لمنتخب مصر
الجهاز الفنى لمنتخب مصر

 

الجهاز الفنى
الجهاز الفنى

 

إمام وتريزيحه
إمام وتريزيحه

 

تريزيجه
تريزيجه

 

حتفال تريزيجه
حتفال تريزيجه

 

زيزو
زيزو

 

فرحة الهدف الأول
فرحة الهدف الأول

 

فرحة تريزيجه
فرحة تريزيجه

 

فرحة لاعبى المنتخب
فرحة لاعبى المنتخب

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

محمود حسن  تريزيجه
محمود حسن تريزيجه

 

الدهاز الفنى لمنتخب بوركينا فاسو
الدهاز الفنى لمنتخب بوركينا فاسو

 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 

حسام حسن
حسام حسن

 

منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة