340 مليون دولار لفيلم Kingdom of the Planet of the Apes حول العالم

الجمعة، 07 يونيو 2024 04:00 ص
340 مليون دولار لفيلم Kingdom of the Planet of the Apes حول العالم Kingdom of the Planet of the Apes
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes إيرادات وصلت إلى 340 مليونا و409 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 10مايو الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios.

وأنقسمت إيرادات العمل بين 142 مليونا و 534 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و197 مليونا و875 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى.

وسبق وحقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ، حوالى 50 مليون دولار محليا في الافتتاحية الاولي له محلياً بعد عرضه في 3700 صالة عرض داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم من إخراج ويز بول مخرج فيلم Maze Runner، و يدور الجزء الجديد حول ما ادته الأحداث التي وقعت في فيلم War For The Planet of The Apes عام 2017.

يشارك في العمل الممثل أوين تيج و بطلة The Witcherفريا ألان و الممثل بيتر ماكون، الفيلم من تأليف جوش فريدمان و باتريك إيسون، وفي بيان لرئيس استوديوهات 20the century قال "فيلم The Planet of The Apes يعتبر من أكثر الأفلام الخيال العلمي شهرة في التاريخ فضلا عن كونها جزءاً لا يمحى من تراث الاستوديوهات الخاص بنا"، مضيفا " مع طرح العمل القادم نحن سنكون محظوظون لمواصلة العمل في السينما الخيالية و المحفزة للتفكير ولا يسعنا الانتظار لرؤية كيف ستكون ردة فعل الناس على العمل".

وبدأت سلسلة أفلام The Planet of The Apes في عام2001  ليتبعها عام2003 فيلم The Planet of The Apes Revenge ، وتستمر السلسة حتى عام 2017 بآخر جزء قد طرح ، ودارت أحداثه في إطار من الإثارة والمغامرة فى رحلة جديدة مع سيزار، حيث يرغم هو وزملاؤه القرود - خلال هذا الجزء - على خوض حرب طاحنة ومميتة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل، وبعدما تعانى القرود خسائر جسيمة لا يمكن تصورها، يصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى بنفسه إلى الانتقام لصالح سلالته؛ فيخوض مع الكولونيل معركة ملحمية ستحدد مصائرهما وكذلك مستقبل الكوكب.

ومبيعات التذاكر هذه متساوية تقريبًا مع اثنتين من الأجزاء الثلاثة السابقة في امتياز "Planet of the Apes" الذي تم إعادة تشغيله في القرن العشرين: "War for the Planet of the Apes" لعام 2017 الذي افتتح بمبلغ 56.2 مليون دولار و "Rise of the Planet of the Apes" لعام 2011، كما افتتح فيلم "Dawn of the Planet of the Apes" عام 2014 بإيرادات بلغت 54.8 مليون دولار، في حين حقق فيلم "Dawn of the Planet of the Apes" عام 2014 أفضل رقم في السلسلة بإيرادات بلغت 72 مليون دولار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة