التليفزيون هذا المساء.. أحمد فايق: الثانوية العامة مرحلة فى حياتنا

الجمعة، 07 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد فايق: الثانوية العامة مرحلة فى حياتنا أحمد فايق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد فايق: الثانوية العامة مرحلة فى حياتنا علينا الاجتهاد والنتيجة على ربنا

أكد الإعلامي أحمد فايق أن سلسلة حالات برنامج "مصر تستطيع" المهتمة بامتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مراجعة امتحانات الثانوية العامة عن طريق مسابقة، قائلا: "نتعلم مع أولادنا وفي بيوتنا أولاد طلاب في الثانوية العامة".

وأضاف أحمد فايق، خلال تقديم برنامج "مصر تستطيع"، المذاع على قناة دي إم سي، أن الثانوية العامة هي مرحلة في حياتنا وعلينا الاجتهاد وبذل المجهود والتعب ولكن بدون الخوف، موجها رسالة إلى طلاب الثانوية: "طالما أنت اجتهدت بلاش تخاف والنتيجة بتاعت ربنا وربنا يختار الأصلح دائما".

وأشار أحمد فايق إلى أن حلقة اليوم مراجعة في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة وأسئلة المسابقة هي موضوعة من مستشاري مادة التاريخ من وزارة التربية والتعليم.

ويحرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، والذي يقدمه الاعلامي أحمد فايق على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد الأساسية في شكل مسابقة بين عدة فرق.

 

مستشار وزير التعليم العالى: الدولة المصرية تهتم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي، أن التعليم الفني صورته تحسنت كثيرا في السنوات الأخيرة والأهالي مهتمة بأن تلحق أبناءها بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والدخول في مسار الجامعات التكنولوجية.

وقال أحمد الصباغ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، إن "الطالب لازم يأخذ فرصته أنه يتعلم الشيء اللي هو بارع فيه"، موضحا أن "الجامعات التكنولوجية فيها مجالات جديدة، ومنها المجالات المغزية للسيارات والطاقة المتجددة وصناعة الدواء وغيرها من مجالات فيها فرص في سوق لعمل".

واستكمل: "عندنا العديد من الجامعات التكنولوجية الخاصة والحكومية، والتوجيهات الرئاسية باستكمال تغطية كافة محافظات مصر بالجامعات والمدارس التكنولوجية، واحنا حاليا مغطيين جزء كبير ولكن بنحاول ندخل في كل الأماكن بكل التخصصات"، مؤكدا أن الدولة المصرية تهتم بالتكنولوجيا وتخصصاتها الجامعية المتعددة.

 

طارق فهمى: القاهرة تتحرك فى مسارات متعددة لدعم القضية الفلسطينية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن القاهرة تتحرك في مسارات متعددة،  فيما يخص القضية الفلسطينية، وجزء منها مرتبط بإعادة ترتيب الخيارات الفلسطينية وهذا يفسر دعوة القاهرة إلى عدد من الفصائل الفلسطينية لعقد لقاءات مكثفة مع الجانب المصري، ومحاولة لترتيب الأجواء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية اكسترا نيوز بالنسبة للاتصالات المصرية، مع القوى الفاعلى الفلسطينية، ليس فقط على مستوى حماس والجهاد، لكن سائر الفصائل الاخرى التي تمثل الدولة الفلسطينة بصورة كاملة، وهذا أيضًا يتماشي مع الطرح المصري المباشر في إجراء اتصالات على الجانبين.

وتابع: "سواء كان الجانب الاسرائيلي أو حركة حماس، لتنفيذ المقترحات التي طرحتها مصر منذ عدة أسابيع واستكملت بالطرح الأمريكي".

 

أستاذ علاقات دولية: العالم يعول على الدور المصرى لوقف الحرب فى غزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن كل العالم يعول على الدور المصري لوقف الحرب في غزة، ذلك أنه لا يمكن أن نصل إلى هدنة في قطاع غزة بدون الدور المصري الريادي والمحوري.

أضاف حامد فارس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن القاهرة تتمسك بموقفها من مسار المفاوضات، رغم التعنت الإسرائيلي الواضح والظاهر في هذه المفاوضات، "لا يمكن أن تتوقف المفاوضات طالما هناك مساعي مصرية حثيثة ودؤوبة بالتعاون مع الشركاء الدوليين للوصول إلى أرضية مشتركة تفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار".

وتابع حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية: "الدولة المصرية هي اللاعب الرئيسي في تنفيذ الهدنة، وشاهدنا حجم الجهود الكبيرة لمصر في تبادل الأسرى والمحتجزين، وتسعى القاهرة الآن إلى إيجاد فرصة حقيقية".

وأشار إلى أن القلق الكبير من أن تقوم إسرائيل بتنفيذ المرحلة الأولى من المقترح الأمريكي، ثم تتنصل بعد ذلك من التزاماتها بتنفيذ المرحلة الثانية والثالثة التي من المفترض أن تفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار، على اعتبار أن المقترح الأمريكي متطابق وبشكل قوي وكبير جدا مع المقترح المصري الذي تم رفضه من إسرائيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة