بشرى لأهالى الإسكندرية.. التشغيل التجريبى للكورنيش قريبا.. التوسعة 5 حارات من المندرة للسرايا.. إنشاء كوبرى علوى بمحمد نجيب للقضاء على تكدس المرور ينتهى 2025.. وتطوير سور الكورنيش بـ145 مليون جنيه.. فيديو وصور

الجمعة، 07 يونيو 2024 06:00 ص
بشرى لأهالى الإسكندرية.. التشغيل التجريبى للكورنيش قريبا.. التوسعة 5 حارات من المندرة للسرايا.. إنشاء كوبرى علوى بمحمد نجيب للقضاء على تكدس المرور ينتهى 2025.. وتطوير سور الكورنيش بـ145 مليون جنيه.. فيديو وصور جانب من الأعمال على كورنيش الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية حاليا، مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4,4) كم، احد المشروعاتةالتنموية الكبرى التى ينفذها جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط فى المحافظة حاليا.

ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة فى الإسكندرية، نظرًا لمكانتها التاريخية، وكونها ثانى أكبر تجمع حضرى فى مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية، بالإضافة وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وكذا ضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

و تم تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولهما تنتهى خلال شهر يونيو الحالى، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك وبدء التشغيل التجريبى للطريق عدا المنطقة من أمام مسجد سيدى بشر حتى نادى السيارات لمسافة (700 م) لحين انتهاء أعمال الحواجز فى هذه المنطقة (سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز)، وتنفيذ نفقى مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع، وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفى بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبرى (محمد نجيب) العلوى للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقى مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع فى يناير 2025.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالمحافظة حاليا، حيث سيقضى على التكدس المرورى لاسيما خلال فترة الصيف، والتى يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، موضحًا أن جميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

كما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تشهد حاليا تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى التى تهدف إلى تحسين وتغيير شكل الحياة بالمحافظة من خلال الاستثمار فى مشروعات البنية التحتية والتى لم يتم تطويرها منذ عشرات السنين، موضحًا أنه فى سبيل استعادة الإسكندرية لرونقها تم وضعها على رأس أولويات وخريطة إنجازات الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة، من خلال الانتهاء من تنفيذ عشرات المشروعات القومية العملاقة، التى ساهمت فى تغيير وجه الإسكندرية بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط، يتولى تنفيذ مشروعات لصالح الغير بنطاق محافظة الإسكندرية، ومنها مشروعات إنشاء ورفع كفاءة وإعادة تأهيل عدد من الكبارى والأنفاق للسيارات والمشاة بالمحافظة، وأعمال إحلال وتجديد سور الكورنيش، بتكلفة تقديرية 145 مليون جنيه بتمويل من محافظة الإسكندرية، وإنشاء مجمع النيابات الإدارية بمنطقة سموحة بتكلفة 108.6 مليون جنيه بتمويل من هيئة النيابة الإدارية، وتنفيذ عدد من المنشآت الخدمية، بتكلفة 8 ملايين جنيه بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.

أعمال-توسعة-على-الكورنيش-(1)
أعمال-توسعة-على-الكورنيش-(1)

 

أعمال-توسعة-على-الكورنيش-(2)
أعمال-توسعة-على-الكورنيش-(2)

 

الأعمال-الجارية-بكورنيش-الإسكندرية-(1)
الأعمال-الجارية-بكورنيش-الإسكندرية-(1)

 

الأعمال-الجارية-بكورنيش-الإسكندرية-(2)
الأعمال-الجارية-بكورنيش-الإسكندرية-(2)

 

التشغيل-التجريبى-لكورنيش-الإسكندرية--(1)
التشغيل-التجريبى-لكورنيش-الإسكندرية--(1)

 

التشغيل-التجريبى-لكورنيش-الإسكندرية--(2)
التشغيل-التجريبى-لكورنيش-الإسكندرية--(2)

 

جانب-من-الأعمال-بكورنيش-الإسكندرية--(1)
جانب-من-الأعمال-بكورنيش-الإسكندرية--(1)

 

جانب-من-الأعمال-بكورنيش-الإسكندرية--(2)
جانب-من-الأعمال-بكورنيش-الإسكندرية--(2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة