ملخص مادة اللغة العربية للثانوية العامة.. راجع المنهج واضمن الدرجة النهائية

الجمعة، 07 يونيو 2024 04:46 م
ملخص مادة اللغة العربية للثانوية العامة.. راجع المنهج واضمن الدرجة النهائية ملخص مادة اللغة العربية للثانوية العامة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون اليوم السابع، بثًا مباشرًا، للمراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، وذلك استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2024، التي تبدأ 10 يونيو الجاري، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية، التي يقدمها اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة فى المواد الدراسية، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد فى وزارة التربية والتعليم؛ لمساعدة الطلاب على الإلمام بالمناهم الدراسية والتدريب على شكل أسئلة الامتحان.

وتغطي المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، شرحًا مكثفًا لأهم أجزاء المنهج، وعرضًا لأهم الأسئلة الموضوعية والمقالية المتوقعة بالامتحان في أجزاء النصوص والنحو؛ لمساعدة الطلاب في الحصول على درجات التفوق والنجاح.

لمزيد من المراجعات النهائية..

ادخل على بوابة الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيدات ومتدرجة من حيث الصعوبة بحيث تفرز مستوى الطلاب، مشددة على أن كل امتحان يتضمن جزئيات سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أسئلة متوسطة تحتاج إلى تفكير ومجموعة من الأسئلة للطالب المتفوق.

وأشارت الوزارة إلى أن فى امتحان مادة اللغة العربية 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية فى 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة