مكياج العروسة.. 10 خطوات تضمن لك "ميكب احترافى" حتى لو عملتيه بنفسك

السبت، 08 يونيو 2024 09:00 م
مكياج العروسة.. 10 خطوات تضمن لك "ميكب احترافى" حتى لو عملتيه بنفسك
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد إجازة عيد الأضحى من الأيام المميزة التي يقوم فيها كثير من المخطوبين بتحديد أيام زفافهما، ودعوة الأهل والأصدقاء، وبعد اختيار الأيام يهتم العروسان بالتجهيزات والتحضيرات التي تجعل الحفل سعيد، ومن بين الاهتمامات تهتم العروسات أكثر بشأن إطلالتهن وكيف يظهرن من اختيار أحمر الشفاه وظلال العينين واختيار الفستان، والاختيار المثالي لجميع خطوات الإطلالة لتشعر بالجمال والسعادة وتجنب التوتر بشأن إطلالتها غير الموفقة، ومن خلال ما نشره موقع brides إليكِ 10 نصائح لتحقيق مكياج عروسة مثالي حتى لو قررتِ تنفيذه بنفسك:

البحث والاستعداد

ابدأي بالبحث عن صور المكياج الخاص بالعروس على الإنترنت واستوحي منها. يمكنكِ اللجوء إلى حسابات خبيرات التجميل على منصات مثل إنستجرام وتيك توك، واختاري المكياج الذي يتناسب مع ملامح وألوان بشرتك.

توافق الألوان

اختاري ألوان المكياج التي تتناسب مع باقي ألوان زفافك وموضوع الحفلة. يمكنكِ استشارة خبير التجميل لمعرفة الألوان التي تناسب بشرتك وتكمل إطلالتك.

العناية بالبشرة

قبل يوم الزفاف، اعملي على ترطيب البشرة جيدًا واتبعي نظامًا منتظمًا للعناية بالبشرة. استخدمي منتجات ترطيب مناسبة ولا تنسي تطبيق كريم الحماية من الشمس.
 
مكياج الزفاف
مكياج الزفاف

التدريب والتجربة

قومي بتجربة المكياج عدة مرات قبل حفل الزفاف. قومي بتجربة الألوان والتقنيات المختلفة وتأكدي من أنك تعرفين كيفية تطبيق المكياج بطريقة متقنة.

اختيار كريم الأساس

أول خطوة من خطوات تطبيق المكياج وضع كريم الأساس، والمهم اختيار اللون والقوام المناسب للبشرة، وعدم وضع كميات كبيرة أو صغيرة منه ويؤدي إلى فساد الإطلالة ولمعرفة إذا كان مناسب للبشرة بعد وضعه قف أمام المرآة مرة من قريب وأخرى من بعيد، إذا كانت مميزة في الحالتين يكون تطبيق كريم الأساس صحيح ثم تثبيته بالبودر.

الاهتمام بمكياج العيون

مكياج العيون يعطي انطباعًا مهمًا عن المكياج ككل، استخدمي الماسكارا لإبراز جمال رموشك واستخدمي الرموش الاصطناعية المناسبة، وتجنبي أخطاء تركيب الرموش الصناعية إذا كنتِ ترغبين في إضفاء لمسة إضافية من الجاذبية على عينيك.

 

مكياج هادئ
مكياج هادئ

لون الشفاه

اختاري لونًا مناسبًا لأحمر الشفاه يتناسب مع لون بشرتك ومكياج العيون. استخدمي أحمر الشفاه ذو ثبات عالي لضمان جمال مكياجك طوال اليوم.

الهايلايتر

استخدمي الإضاءة بشكل مناسب لتسليط الضوء على ملامح وجهك الجميلة وإبرازها. استخدمي هايلايتر على أعلى عظمة الخد وأعلى قوس الحاجب لإطلالة متألقة.

التثبيت

بعد انتهاء تطبيق المكياج، استخدمي المثبت (سيتينج سبراي) لتثبيت المكياج وضمان استمراره طوال اليوم والليلة.

الثقة بالنفس

أهم نصيحة هي أن تكوني واثقة من نفسك ومظهرك. المكياج هو لتحسين جمالك وإبرازه، لذا ابتسمي واستمتعي بيوم زفافك وثقي في أنك تبدين رائعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة