حل أزمة الكونغو قبل مواجهة منتخب المغرب فى تصفيات كأس العالم

الأحد، 09 يونيو 2024 10:51 م
حل أزمة الكونغو قبل مواجهة منتخب المغرب فى تصفيات كأس العالم منتخب المغرب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية أن منتخب الكونغو اتجه إلى المغرب مساء اليوم، الأحد، استعدادا لمواجهة أسود الأطلسى في المباراة المحدد لها الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكانت العديد من الخلافات قد نشبت في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولى ولاعبى المنتخب قبل السفر إلى المغرب، والتي تسببت في اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضى في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية، إن أزمة منتخب الكونغو تم حلها من خلال وزارة الرياضة هناك بعدما رفض اتحاد الكرة تحمل نفقات عودة بعثة المنتخب الكونغولى من المغرب، والتي تسببت في تأخر سفر البعثة من صباح اليوم، إلى المساء بعد حل الأزمة.

وأوضحت الصحيفة أن الخلافات تم حلها، حيث ستتحمل وزارة الرياضة سداد تذاكر اللاعبين كاملة على الرغم من إعلانها في بداية الأزمة أنها تعاني ضائقة مالية ولا يمكنها ذلك.

ومن المقرر أن تصل بعثة منتخب الكونغو إلى المغرب في الساعات الأولى من صباح الإثنين، على أن يخوض الفريق حصة تدريبية وحيدة قبل مواجهة أسود الأطلسى بعد غد الثلاثاء.

وتغلب منتخب المغرب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

بدأ منتخب المغرب التسجيل، عن طريق نجمه حكيم زياش، لاعب فريق جالاتا سراي التركي، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني، نجح إلياس بن صغير، في تسجيل ثاني أهداف منتخب أسود الأطلسي، في الدقيقة 67، وسجل اللاعب إدوارد شيلوفيا، هدف منتخب زامبيا الوحيد في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ويتصدر منتخب المغرب، جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد زامبيا عند 3 نقاط في المركز الثاني، بنفس رصيد كل من النيجر وتنزانيا ويحتل الكونغو المركز الأخير بدون رصيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة