رئيس الأرجنتين يلغى اجتماعه مع 19 سفيرا لعدم رغبته فى حضور سفير فلسطين

الأحد، 09 يونيو 2024 02:56 م
رئيس الأرجنتين يلغى اجتماعه مع 19 سفيرا لعدم رغبته فى حضور سفير فلسطين رئيس الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غاب الرئيس الأرجنتينى خافيير مايلى في اللحظة الأخيرة عن اجتماع كان مقررا مع ممثلين دبلوماسيين من 19 دولة إسلامية، عندما علم أن من بينهم ممثل فلسطين في الأرجنتين، رياض الحلبى، ولذلك فقد قام بإلغاء الاجتماع، حسبما قالت وكالة تيلام الأرجنتينية.

وأوضحت وزيرة خارجيته ديانا موندينو، فى اللحظة الأخيرة، عندما حان وقت حضور الرئيس فى جيرا، وذكر الرئيس أنه لن يحضر لأن سفير فلسطين كان حاضرا في ذلك الاجتماع.

ووفقا للوزيرة الخارجية موندينو لم تتمكن من تقديم أي تفسير، نظرا لأن مايلي كانت على وشك الوصول إلى المركز الإسلامي عندما قررت إلغاء زيارتها، باستثناء، الإجابات بأن ذلك كان بسبب مشاكل في الجدول الزمني وتعقيدات اللحظة الأخيرة.

ووعد مايلى، المتحالف دون قيد أو شرط مع الولايات المتحدة وإسرائيل، في فبراير، خلال زيارة رسمية للدولة الأخيرة، بنقل سفارة الأرجنتين إلى القدس، وهي حقيقة تعتبر إهانة وبادرة تحدى تجاه الفلسطينيين، الذين هم أيضا اعتبار هذه المدينة التي تسيطر عليها الحكومة العبرية عاصمة لها.

ويتراوح عدد الجالية المسلمة في العاصمة الأرجنتينية وما يسمى بضواحي بوينس آيرس بين 450 ألف و500 ألف نسمة، وتتكون من البلديات الأربعين المتاخمة لمقاطعة بوينس آيرس، ويتوزع مليونان آخران في بقية أنحاء البلاد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة