كومان يعلن عودة دى يونج لمران منتخب هولندا وغموض موقفه فى يورو 2024

الأحد، 09 يونيو 2024 06:53 م
كومان يعلن عودة دى يونج لمران منتخب هولندا وغموض موقفه فى يورو 2024 رونالد كومان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، أن فرينكي دي يونج عاد إلى التدريبات الجماعية في دفعة معنوية قبل أسبوع من افتتاح مبارياته في يورو 2024.

منتخب هولندا

وتعقد الجماهير المحلية آمالًا كبيرة على صانع اللعب فى قيادة هولندا بالبطولة المنتظرة التي تحتضنها ألمانيا وتبدأ منافساتها الجمعة المقبل وتستمر حتى 14 يوليو.

وانضم لاعب برشلونة إلى التدريبات الجماعية للمنتخب لأول مرة اليوم، الأحد، بعدما خاض تدريبات فردية على مدار الأسبوع الماضي.

وعانى دي يونج من إصابات في الكاحل هذا الموسم ولم يخض أي مباراة منذ أبريل الماضي.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي لمباراة أيسلندا المقرر اقامتها في روتردام غدًا الإثنين: "كان ضمن المجموعة في التدريبات لكننا أبعدناه عن أي التحام في كرات مشتركة".

وأضاف: "من المحتمل ألا يتمكن فرينكي من خوض المباراة الأولى لكن يمكننا الانتظار حتى المباراة الثانية أو الثالثة، هناك احتمالية للمشاركة حتى لو لم يتمكن من خوض أول مباراتين فسيظل ضمن خططنا، لكن إذا بدا أنه سيغيب عن دور المجموعات بأكمله فقد يتعين علي إعادة التفكير في قرار ضمه للتشكيلة".

وأعلنت هولندا عن تشكيلتها النهائية المكونة من 26 لاعبًا يوم الجمعة الماضي، ويحق لها تبديل أي لاعب للإصابة قبل أن تخوض مباراتها الأولى في المجموعة الرابعة أمام بولندا في هامبورج الأحد المقبل.

وردًا على سؤال حول جاهزية بقية تشكيلة هولندا، قال كومان: "حصل عدد من اللاعبين على بعض الراحة قرب نهاية الموسم وعادوا بكامل طاقتهم، هناك أيضًا مجموعة لم تكن جاهزة بعد لخوض 90 دقيقة كاملة، لكننا تمكنا من التدرب بشكل جيد".

وتابع المدرب الهولندي: "الأمر متروك لنا لتخفيف زمام الأمور في الوقت المناسب وللتعافي وبدء المباراة الأولى بشكل جيد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة