الإثارة مستمرة فى ثالث أيام ثمن نهائي يورو 2024.. مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا.. والبرتغال فى مهمة صعبة أمام سلوفينيا.. الشياطين يتفوقون على الديوك فى المواجهات..وبرازيل أوروبا يخسر مباراة وحيدة أمام الفتيان

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:25 ص
الإثارة مستمرة فى ثالث أيام ثمن نهائي يورو 2024.. مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا.. والبرتغال فى مهمة صعبة أمام سلوفينيا.. الشياطين يتفوقون على الديوك فى المواجهات..وبرازيل أوروبا يخسر مباراة وحيدة أمام الفتيان منتخب فرنسا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب فرنسا بنظيره بلجيكا  فى السابعة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا" ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، المقامة حالياً فى ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري. 

 

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

 

فرنسا في مواجهة للتاريخ ضد بلجيكا
 

تأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء متذبذب فى دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور فى بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.

ويخوض منتخب فرنسا مواجهة بلجيكا بقائمة كاملة مدججة بالنجوم، على رأسهم ثلاثي ريال مدريد كيليان مبابي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ونجم خط وسط النصر المتألق نجولو كانتي، وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

على الجانب الآخر، انتزع منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية فى نسختها الـ 17 وصيفاً للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

ويتسلح منتخب بلجيكا ضد فرنسا اليوم بمجموعة من اللاعبين البارزين يتصدرهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وروميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو دبابة مان سيتي.

لوكاكو مهاجم بلجيكا
لوكاكو مهاجم بلجيكا

منتخب بلجيكا يتفوق تاريخيًا على فرنسا
 

ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 26، وحسم التعادل 19 مباراة.

وسجل نجوم منتخب فرنسا 131 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.

تذاع مباراة فرنسا بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024، مساء اليوم على قناة beIN Sports HD 1 Max. 

رونالدو قائد البرتغال
رونالدو قائد البرتغال

 

البرتغال في مهمة صعبة ضد سلوفينيا العنيد
 

وفي مباراة أخرى، يلتقي منتخب البرتغال مع سلوفينيا فى العاشرة مساء اليوم، فى ثمن نهائي  يورو 2024 على ملعب "مركور شبيل أرينا".  ويخوض منتخب البرتغال مباراة اليوم أمام سلوفينيا بعد التأهل من دور المجموعات متصدراً للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

ويحمل كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، أحلام البرتغاليين لحصد النجمة الثانية من اليورو، بعد قيادة برازيل أوروبا للفوز باللقب في 2016.

ويمتلك منتخب البرتغال مجموعة من أبرز العناصر داخل تشكيلته على رأسها كريستيانو رونالدو، برونو فيرنانديز، رافائيل لياو، بيرناردو سيلفا، كونسيساو، ديوجو جوتا، روبن دياز. 

وفي المقابل، صعد منتخب سلوفينيا الشهير بـ"الفتيان" إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء مفاجىء في دور المجموعات بتحقيق 3 تعادلات والتأهل ضمن أفضل ثوالث.

ولن يكون منتخب سلوفينيا، صيداً سهلاً للبرتغاليين اليوم، خاصة بعد أن كانوا خصماً عنيداً لمنتخبات إنجلترا الدنمارك وصربيا في دور المجموعات.

استهل منتخب سلوفينيا مشواره في دور المجموعات، بالتعادل 1-1 ضد الدنمارك، ثم تعادل بنفس النتيجة مع صربيا في الجولة الثانية، وأخيرا التعادل سلبياً مع إنجلترا.

وإلتقي منتخب البرتغال المعروف باسم "برازيل أوروبا" مع سلوفينيا مرة واحدة في تاريخ المواجهات بينهما، إنتهت بفوز الأخير 0-2 وديًا في مارس الماضي.

تذاع مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في دور الـ 16 ببطولة يورو 2024، على beIN Sports HD 2 Max.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة