المصريون فى انتظار التشكيل الجديد للحكومة.. سياسيون: الوزارة الجديدة لن تقوم على اختيار وجوه مختلفة فقط بل تغيير سياسات جذرية.. كيفية إدارة الأزمات وعدم العمل فى جزر منعزلة أهم التحديات لتحسين حياة المواطنين

الإثنين، 01 يوليو 2024 09:30 م
المصريون فى انتظار التشكيل الجديد للحكومة.. سياسيون: الوزارة الجديدة لن تقوم على اختيار وجوه مختلفة فقط بل تغيير سياسات جذرية.. كيفية إدارة الأزمات وعدم العمل فى جزر منعزلة أهم التحديات لتحسين حياة المواطنين مجلس النواب
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة حديث الشارع المصري، في ظل تحديات كبرى في توقيت دقيق للغاية، لذا فإن التشكيل الجديد المرتقب سيكون هدفه الأول تغيير سياسات جذرية وطرح رؤى جديدة تهدف إلى تحقيق اصلاح ملموس في حياة المصريين، فلم يقتصر التشكيل على تغيير وجوه فقط بل هدفه في المقام الأول ضخ دماء جديدة بفكر مبتكر قادر على تخطى الأزمات باحترافية.


 

أمين  سر "إعلام النواب": الحكومة الجديدة لن تقوم على اختيار وجوه جديدة فقط بل تغيير سياسات جذرية
 

وفي هذا السياق، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة لن يقوم على مجرد تغيير وجوه وشخصيات بوجوه جديدة بل على النقيض، فإن هذا التغيير سيكون حقيقي ويشمل السياسات المتعلقة بإدارة الملفات الشائكة التى تخص الملايين .

وأوضحت أمين سر لجنة الثقافة، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الحكومة الجديدة يجب أن تضع المواطن في مقدمة الأولويات، من خلال التركيز على القضايا التى تشغل أذهان البسطاء، حتى يشعر كل مصري بتغيير ملموس على أرض الواقع.

ولفتت الى أهمية التركيز على ملف الحماية الاجتماعية وتوسيع المظلة التى أطلقتهاالحكومةمنذ عدة سنوات، ودعم الصناعة والنهوض بالزراعة، مع وضع مقترحات  لجذب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطنى، وهو ما يعد خارطة طريق للحكومة الجديدة.

سماء سليمان: إدارة الأزمات باحترافية والقضاء على ظاهرة الجزر المنعزلة بين الوزارات أهم تحديات الحكومة الجديدة
 

وترى الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ،إن على الحكومة الجديدة أن تسلك طرق مختلفة في الوصول إلى حلول واقعية لكافة الأزمات التي تخص المواطن البسيط، مع ضرورة أن تكون على قدرة لوضع سيناريوهات لحل كب أزمة قبل وقوعها.
وأشارت وكيل لجنة الشؤون الخارجية، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن يجب ان تنتهج الحكومة فكر جديد في كيفية إدارة الأزمات، في ظل ارتفاع وتيرة الصراعات في بلدان الجوار، خاصة بعد تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وما حدث من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكدت ايضا على أهمية القضاء علي ظاهرة الجزر المنعزلة بين الوزارات وخاصة المتقاربة في التخصص من خلال دمجها، مع ضرورة التركيز على الإصلاح الاقتصادي ودعم بيئة الاستثمار والوقوف على ما يعرقل المشروعات الاستثمارية التى تعد ركيزة هامة في الاقتصاد الوطني.

عضو " حقوق الإنسان ": الحكومة الجديدة  تستهدف إحداث تغيير ملموس على كافة القطاعات بالحياة المعيشية للمواطن
 


ومن جانبه قال النائب محمد سلطان،  عضو لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب، إن تشكيل الجديد للحكومة يشمل تغيير جذري للعديد من السياسات والرؤى التي كانت تُدار بها العديد من القضايا الحياتية الهامة التى تمس المواطن البسيط في الشارع المصري، في ظل ظروف اقتصادية عالمية تحمل الكثير من التحديات، منوها بأن  الحكومة الجديدة  تستهدف إحداث تغيير ملموس على كافة القطاعات التي تمس الحياة المعيشية للمواطن.


ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن الحكومة الجديدة لابد أن تضع المواطن أولا، من خلال التركيز على الملفات التى تعطى نتائج إيجابية وملموسة للشارع، من خلال تقديم حلول لازمة الاقتصادية قصيرة المدى تتعلق بملف الأسعار ومواجهة جشع التجار، مع تقديم حلول بعيدة الأجل تتعلق بزيادة حجم الصادرات ودعم المنتج المحلي على نطاق أوسع، مع ضرورة مواصلة الانفتاح والتعاون الاستثماري مع العديد من البلدان، مع فتح اسواق جديدة للتبادل التجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة