ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. ما لعبة بينت بول وأهم قواعدها؟

الأربعاء، 10 يوليو 2024 05:00 م
ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. ما لعبة بينت بول وأهم قواعدها؟ مهرجان العلمين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم قائمة مهرجان العلمين بدورة الثانية والتي تأتى تحت شعار "العالم علمين" ويبدأ يوم 11 يوليو العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية والفعاليات للأطفال ضمن مهرجان "نبتة" للطفل.

ومن الفعاليات الرياضة ممارسة رياضة بينت بول، والتي من المقرر أن تقام خلال فترة 11 يوليو إلى 30 أغسطس، والرياضة هي عبارة عن  مجموعة من اللاعبون، في فرق أو بانفراد، يتنافسون للقضاء على خصمهم بواسطة ضربهم بكرات صغيره تحتوي على طلاء تخرج من بندقية خاصة، وهى من الفعاليات التي تساعد على الشعور بالسعادة وتكوين علاقات صداقة قوية من خلال التعرف على أشخاص جدد من خلال ممارسة اللعبة الجماعية.

وتختلف قواعد لعبة كرة الطلاء، ولكن تشمل الاستيلاء على العلم، والقضاء، والدفاع أو الهجوم على نقطة معينة أو منطقة، أو التقاط الأشياء التي تم اخفائها في منطقة اللعب، وتستغرق مدة اللعبة من ثواني إلى ساعات.
وعموماً تختلف قانونية اللعبة من دولة لأخرى ولكن في معظم البلاد تطبق قوانين اللعبة بشكل صارم ويلزم اللاعبين بوضع قناع للحماية أثناء اللعبة لحماية الوجه.

ومعدات اللعبة هي :
 

البندقية:

وهي القطعة الرئيسية وتستخدم في اطلاق الكرات واستهداف الخصوم .

الكرات:

وهي الذخيرة المستخدمة في اصابة الخصم .

القناع "غطاء الوجه":

يرتدى اللاعبين القناع لحماية الوجه أثناء اللعب.

ومن المقرر أن يفتتح الكينج محمد منير أولى حفلات المهرجان يوم الجمعة 12 يوليو، فيما يحيي كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو حفله الغنائي بالمهرجان، أما نجم الجيل تامر حسني فيقدم حفله بالمهرجان يوم الجمعة 26 يوليو، أما يوم 1 أغسطس هو حفل أمير الغناء العربي هانى شاكر.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

لعبة Paintball
لعبة Paintball

 

لعبة بينت بول
لعبة بينت بول









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة