تفاصيل كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. مساحة الوحدات تبدأ من 109 وتصل لـ 152مترا.. التخصيص بنظام القرعة العلنية.. الأولوية للكاش.. المشروع يقام على مساحة 143 فدانا ونسبة المبانى لا تتخطى 30%

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 03:00 م
تفاصيل كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. مساحة الوحدات تبدأ من 109 وتصل لـ 152مترا.. التخصيص بنظام القرعة العلنية.. الأولوية للكاش.. المشروع يقام على مساحة 143 فدانا ونسبة المبانى لا تتخطى 30% وحدات سكنية- أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" تفاصيل كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، الذى أعلنت عنه هيئة تعاونيات البناء، حيث سيتم طرح كراسات شروط الحجز اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 10يوليو الجارى وحتى يوم الأربعاء الموافق 24من الشهر الجارى، وذلك من مقر هيئة تعاونيات البناء بمدينة نصر.

أولا: تفاصيل الوحدات:

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان عن فتح باب الحجز لعدد (29) وحدة سكنية استثمارية تسليم ديسمبر 2024 وذلك ضمن وحدات مشروع " لؤلؤة القاهرة الجديدة " بقطاع الاندلس خلف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

ويقام المشروع على مساحة 143 فدانا ويحتوى على منطقة خدمات جاري تنفيذها تتوسط موقع المشروع تتكون من المبنى التجاري والمبنى الادارى والاجتماعي والمسجد والمناطق والملاعب المفتوحة بالإضافة الى قطع أراضي استثمارية لأنشطة الخدمات مخصصة لإنشاء مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز وعدد 4 مول تجارى.

كما أن نسبة المباني لا تزيد عن 30٪ من المساحة الاجمالية للمشروع وباقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وطرق داخلية بهدف تحقيق الراحة والرفاهية والتميز للمنتفعين بالمشروع.

ثانيا: الاشتراطات العامة

- يتم فتح باب شراء كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2024/7/10 حتى يوم الاربعاء الموافق 2024/7/24.

- يتم تقديم الاقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصياً أوبتوكيل موثق بالشهر العقاري.

- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها.

- يستثني من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة ويتم بإختيار الوحدة فور السداد وذلك في الفترة من الاثنين 2024/7/15 حتي الاحد 2024/8/11 .

- يراعى عند ملئ بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها. 

- لكل وحدة سكنية مسطح تابع لها بجراج العمارة قدره 22م ۲ لإنتظار سيارة واحدة ويتم التعاقد عليها ضمن عقد الوحدة السكنية .

- من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه التصرف فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها الا بعد اتخاذ الاجراءات الخاصة بذلك بالهيئة وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتطبيق القواعد المالية المعمول بها لدى الهيئة في هذا الشأن.

- فى حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4 جنيه + ۱ مصروفات إدارية.

- فى حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأى سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذى تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

ثالثا: الإجراءات وأسلوب التقدم لدخول القرعة

• بيانات المشروع

-  المساحات المتاحة بالمشروع ( 109 م ۲ ، 123م٢ ، 152م٢) .
-  الوحدات مساحات 109 م ۲ ، 123م ۲ بالدور الأرضى فقط .

• المستندات المطلوبة

-  مليء الاقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكافة البيانات الواردة بالكراسة.
- يتم تحديد المساحة المطلوب حجزها ( 109 م ۲ ، 123 م٢ ، 152م٢).
-  صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب

رابعا:  التقدم للحجز

-  يتم تقديم المستندات عاليه بمقر الهيئة الرئيسي (۳) ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد - م. نصر) اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2024/7/15 حتى يوم الخميس الموافق 2024/7/25.

-  يتم سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة

- ويتم إرفاق صور إيصال السداد بمستندات الحجز

- يتم الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق 2024/7/29 .

خامسا:موعد ومكان إجراء القرعة

- يتم إجراء القرعة في الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين الموافق 2024/8/12 بمقر الهيئة الرئيسي بالعنوان ش سمير عبد الرؤوف - امتداد مكرم عبيد م. نصر.


سادسا: إجراءات القرعة

- يتم استقبال المتقدمين للقرعة اعتبارا من الساعة 10 صباحا.
- لا يسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوى الاحتياجات
الخاصة مرافق واحد).
- يجوز للمتقدم لدخول القرعة توكيل شخص أخر لحضور القرعة (وكيلا عنه) بموجب توكيل موثق من الشهر العقاري.
- يتم إجراء القرعة العلنية لكل مساحة على حدى طبقا للمساحة المدونة بطلب دخول القرعة ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين ورقم الوحدة والعمارة التي فاز بها كل منهم.

سابعا: وصف العمارات

1- النموذج (D)

- بدروم عبارة عن جراج يتسع لعدد 24 سيارة، دور أرضى سكنى به 4 وحدات سكنية بمساحات (109) م ۲ ، 123 م ۲ ، 129 م ۲ ، 152 م ٢ ) غير متاح مساحة 129 م ۲

- عدد 5 أدوار متكررة كل دور به عدد 4 وحدات سكنية جميعها بمساحة 152 م٢.

ثامنا: مواصفات تسليم الوحدات

- الوحدات نصف تشطيب وتشمل الاتي :باب الوحدة الخارجي من الخشب وفتحات الشبابيك والبلكونات من الالمونيوم العالي الجودة.

- الحوائط الداخلية محارة بالكامل ماعدا الحمامات والمطبخ.

- فتحات الابواب الداخلية حلوق خشبية فقط.

-  أعمال الكهرباء داخل الوحدة مواسير وعلب فقط.

- وصلات المياه والصرف الصحي مخارج فقط.

تاسعا: عدد الوحدات وأرقام القطع والعمارات

بيان عدد الوحدات والمساحات

عدد 1 وحدة بمسطح 109 م ۲

عدد 1 وحدة بمسطح 123 م ۲

عدد 27 وحدة بمسطح 152 م٢

عاشرا: الشروط المالية

- يمنح العميل خصم نسبة %25 عند سداد كامل ثمن الوحدة بالإضافة إلى اختياره لكلا من ( الوحدة - العمارة - الدور - الموقع - الاتجاه ) .

- يضاف إلى ثمن الوحدة %1 مصروفات إدارية يتم سدادها مع المبالغ المسددة طبقاً لما هو موضح بالجداول.

- يضاف إلى ثمن الوحدة ميزة دور اللأدوار المتكررة فقط وقدرها 1.5 % من قيمة الوحدة، ويضاف على بعض الوحدات المميزة ميزة اتجاه قدرها ٧٥% من قيمة الوحدة ويتم سداد نسبة %1% من قيمة الوحدة في حالة وجود تميز موقع ، ويتم سداد ميزة الدور والاتجاه والموقع مع دفعة التخصيص

-  يقوم العميل بتقديم شيكات بنكية بباقى المبالغ المستحقة على الوحدة على أن تكون هذه الشيكات موقعة من العميل مع إحضار خطاب من البنك يفيد صحة التوقيع

- يتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة وتسدد مع دفعة التعاقد والاستلام

- من يفوز بالقرعة عليه أن يستكمل إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة وإلا يعتبر التخصيص لاغي دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + 1 مصروفات إدارية.

- يلتزم العميل باستلام الوحدة في خلال شهر من تاريخ التعاقد وفي حالة عدم قيامه بالاستلام في الميعاد المحدد يكون ملزم بدفع مبلغ وقدره شهريا ( 500 جنيهاً ) مصاريف حراسة.

- في حالة حضور القرعة وعدم الفوز يتم رد المبالغ المالية المسددة وذلك في خلال 30 يوما من تاريخ تقديم طلب الاسترداد.

- من لا يحضر القرعة يستبعد منها ويخصم منه 2٪ مصروفات إدارية.

-  في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + %1 مصروفات إدارية.

-  في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين يحق للهيئة إلغاء التخصيص.

- في حالة عدم سداد الأقساط في المواعيد المحددة يتم تحميل العميل أعباء بنكية من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأى سبب يتم تقديم خطاب من البنك موضح به رقم حساب بنكي لتحويل المبالغ المستردة عليه والذي تم الحجز بأسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة