"مهرجان العلمين" يسلط الضوء على مصر كأحد المقاصد السياحية الآمنة ويضع الساحل الشمالى على خريطة "السياحة العالمية".. رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع": رسالة للسائحين من مختلف دول العالم أن مصر دولة آمنة

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 09:00 م
"مهرجان العلمين" يسلط الضوء على مصر كأحد المقاصد السياحية الآمنة ويضع الساحل الشمالى على خريطة "السياحة العالمية".. رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع": رسالة للسائحين من مختلف دول العالم أن مصر دولة آمنة عمرو القاضي والزميل محمد أسعد
كتب: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية فى الفترة من 11 يوليو الجارى وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتى من المقرر أن تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضي.

 

وكشف المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، عن العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية، يقدمها كبار النجوم، من بينهم: كاظم الساهر ومحمد منير، كما تشهد فعاليات المهرجان عرض مسرحيات للمرة الأولى فى هذه النسخة، واستحداث مهرجان للطفل، وغيرها من الفعاليات الفنية والرياضية المختلفة.

 

ويسهم مهرجان العلمين فى تسليط الضوء على مصر كأحد المقاصد السياحية الأمنة، والترويج لمنطقة الساحل الشمالى بأكملها ويضعها على خريطة السياحة العالمية، خاصة مع المشروعات الكبرى والضخمة التى تشهدها تلك المنطقة والتى تحولها لمنطقة جذب سياحى على مدار العام وليس فقط فى شهور الصيف.

 

من جانبه قال عمرو القاضى -الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي- أن الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية لمهرجان العلمين يؤكد على أن مصر دولة آمنة ومستقرة رغم الظروف المحيطة بها، ورسالة وأضحة للسائحين من مختلف دول العالم أن الأوضاع والأمور فى مصر تسير بشكل طبيعي.

 

أضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات المختلفة سواء كانت رياضية أو فنية وغيرها تخدم وتسهم فى خلق صورة ذهنية إيجابية عن مصر وأنها لم تتأثر على المستوى الأمنى بالظروف المحيطة خاصة وأن بعض السائحين من مختلف دول العالم لديهم تخوف من السفر لمنطقة الشرق الأوسط بسبب الظروف المحيطة.

 

أشار الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي؛ إلى أن أهمية إقامة مهرجان العلمين تتمثل أيضًا فى الترويج للمدينة ذاتها والمشروعات الضخمة التى تشهدها سواء مدينة العلمين أو منطقة الساحل الشمالى بأكملها، وذلك من خلال الفعاليات المختلفة التى يقيمها المهرجان، وهو ما يسهم ليس فقط فى الترويج للسياحة ولكن الترويج للمشروعات والاستثمار فى تلك المنطقة وهو ما يربط السائحين بها لزيارتها بشكل مستمر خاصة بعد شراء عقار بها أو غير ذلك.

 

استكمل عمرو القاضى حديثه بقوله، إن امتداد فعاليات المهرجان خلال فترة الصيف يعطى فرصة للسائحين كذلك فى حضور الفعاليات الترفيهية المختلفة ويمثل ذلك دعاية مجانية لمنطقة الساحل الشمالى ولمصر فى كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعى على المستوى العربى والعالمي.

 

وتوقع القاضى، أن تكون النسخة الثانية من المهرجان أكثر نجاحًا وتسهم بشكل أكبر فى الترويج للسياحة بمنطقة الساحل الشمالى ومصر بأكملها خاصة مع تراكم الخبرات وإقامته للعام الثانى على التوالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة