أبرز نجوم شابة خطفت الأنظار فى "يورو 2024" قبل انطلاق ربع النهائى.. بيلينجهام "ملك" الأهداف القاتلة مع إنجلترا.. لامال يواصل التألق فى مشاركة تاريخية بأمم أوروبا.. وموسيالا ماكينة تهديف ألمانية

الأربعاء، 03 يوليو 2024 03:00 م
أبرز نجوم شابة خطفت الأنظار فى "يورو 2024" قبل انطلاق ربع النهائى.. بيلينجهام "ملك" الأهداف القاتلة مع إنجلترا.. لامال يواصل التألق فى مشاركة تاريخية بأمم أوروبا.. وموسيالا ماكينة تهديف ألمانية جود بيلينجهام
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطفت العديد من المواهب الشابة المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، الأنظار بعد تألقها مع منتخبات بلادها في المباريات التي أقيمت حتى الآن.

وأسدل الستار على منافسات دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا 2024، مساء الثلاثاء، بمواجهتي رومانيا مع هولندا، والنمسا مع تركيا.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور ربع النهائي مساء الجمعة المقبل، بالمواجهة النارية التي تجمع بين المنتخبين الأكثر تتويجا باللقب برصيد 3 مرات وهما إسبانيا وألمانيا المستضيف للبطولة، على ملعب "إم إتش بي أرينا".

وقدم بعض النجوم الشباب مستويات رائعة ليساهموا في صعود منتخبات بلادهم لدور الثمانية في أمم أوروبا 2024، نستعرض أبرزهم في التقرير التالى:

جود بيلينجهام .. الفتي الذهبي مع الأسود الثلاثة والملكي

تقمص الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، دور البطولة في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره السلوفاكى، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة التي حسمها "الأسود الثلاثة" بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024.

وساهم بيلينجهام في تأهل منتخب إنجلترا للدور ربع النهائي بعدما انتزع هدفا قاتلا قبل نحو 85 ثانية من وداع منتخب بلاده للبطولة، ثم أضاف هاري كين نجم بايرن ميونخ هدف الفوز والعبور للدور التالي في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول.

ويعتبر هدف التعادل الذي سجله جود بيلينجهام في الدقيقة 94:34 هو أول تسديدة لإنجلترا على المرمى ضد سلوفاكيا، وكان هذا أيضًا أكثر هدف تأخرًا يسجله منتخب "الأسود الثلاثة" على الإطلاق في الوقت الأصلي في بطولة كبرى (كأس العالم / كأس الأمم الأوروبية).

كما أحرز بيلينجهام ستة أهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع هذا الموسم (أربعة أهداف مع ريال مدريد بالإضافة إلى هدفين مع إنجلترا)، وجاءت كلها من أجل منح فريقه التقدم أو التعادل، ليثبت أنه رجل المواقف الصعبة.

لامين يامال .. موهبة على طريق ميسي ورونالدو

ساهم لامين يامال، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، في بلوغ "الماتادور" لربع نهائي يورو 2024 بعد المستوى الرائع الذي قدمه على مدار المباريات التي شارك فيها حتى الآن.

وصنع نجم البارسا الشاب هدفا في انتصار المنتخب الإسباني الكبير على نظيره جورجيا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يصنع هدفا في أدوار خروج المغلوب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية بعمر 16 عاما و353 يوما.

كما صنع لامين يامال هدفين لإسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 (ضد كرواتيا وجورجيا)، ليصبح أول لاعب شاب يصنع أكثر من هدف في نسخة من بطولة أوروبا منذ كريستيانو رونالدو في يورو 2004 (2)، في الوقت الذي يري فيه أن نجم برشلونة الصاعد يسير على درب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

جمال موسيالا .. مهاجم استثنائي مع الماكينات الألمانية

قاد جمال موسيالا، مهاجم بايرن ميونخ، المنتخب الألماني نحو حجز مقعده بين الثمانية الكبار في يورو 2024، بعدما سجل هدفا في الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا.

وسجل موسيالا هدفه الثالث في بطولة أوروبا بعمر 21 عاماً و4 أشهر و3 أيام، في تاريخ اليورو، فقط الإنجليزي واين روني حقق هذا الإنجاز في سن أصغر (18 عاماً، 7 أشهر، 28 يومًا) في يورو 2004).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة