محافظ بنى سويف يكشف لـ"اليوم السابع" خطة المحافظة خلال الفترة المقبلة.. محمد هانى غنيم: تنفيذ مشروعات قومية للقضاء على التكدس المروى.. وبدء تنفذ المرحلة الثانية من "حياة كريمة" بالقرى والمراكز

الأربعاء، 03 يوليو 2024 08:30 م
محافظ بنى سويف يكشف لـ"اليوم السابع" خطة المحافظة خلال الفترة المقبلة..  محمد هانى غنيم: تنفيذ مشروعات قومية للقضاء على التكدس المروى.. وبدء تنفذ المرحلة الثانية من "حياة كريمة" بالقرى والمراكز محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، عقب حلف اليمين، عن سعادته بتجديد الثقة باستمراه بمحافظ بنى سويف، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل وتضافر الجهود لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ستشهد الفترة المقبلة استكمال عدد من المشروعات الجارى تنفيذها.

وأضاف محافظ بنى سويف أن المحافظة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرا إلى أن المحافظة ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية منها، البدء فى مشروع إنشاء كوبرى مزلقان عزمى " الشاملة"، والذى سيكون له دور فى القضاء على التكدس المرورى.

وأضاف المحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مشروع الميناء الجافة بمدينة الواسطى، شمال المحافظة على مساحة 32.93 فدان، بالإضافة إلى استمرار العمل فى تنفيذ مشروع المرسى السياحى.

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من محور الفشن الحر على النيل، مشيراً إلى أن المحور يضم 2 حارة مرورية لكل اتجاه بعرض 22 متر،، ويتضمن 25 عملا.

وقال محافظ بنى سويف إنه سيتم الانتهاء من  مجمع مواقف عدلى منصور، المقام على مساحة22 ألف متر، والذى يضم  موقفين الأول، موقف المحافظات ويشمل ساحة انتظار على 13 ألف متر وطاقة استيعابية 445 سيارة، بالإضافة إلى موقف للمراكز ويضم ساحة انتظار على 5500 متر تستوعب 150 سيارة.


وأضاف محافظ بنى سويف أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، نفذت العديد من المشروعات فى مركزى ببا وناصر استهدفت نحو 835 الف مواطن داخل 66 قرية رئيسية، والمرحلة الثانية من المبادرة تستهدف قرى مراكز بنى سويف، الفشن، الواسطى.


وتابع المحافظ أن الفترة الماضية تم الانتهاء من مشروع تطوير كورنيش النيل العلوي والسفلي وإنشاء ممشى سياحي بتكلفة 220 مليون جنيها، وتطوير ورفع كفاءة مصنع تدوير المخلفات الصلبه وانتاج السماد العضوى ووقود بديل بمدينه سمسطا بتكلفة 165 مليون، واستكمال إنشاء مجمع مواقف السيارات أسفل محور عدلي منصور بتكلفة 70 مليون جنيه ـ والانتهاء من مشروع محور عدلي منصور بتكلفة مليار مليون جنيها، ورفع كفاء المستشفى التخصصي ببني سويف ( المرحلة الثانية) بتكلفة 185 مليون جنيه، والانتهاء من تطوير مستشفى اهناسيا بتكلفة 262 مليون جينه، ومجمع الصناعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببياض العرب بتكلفة 190 مليون جنيه .

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة