أول يوم عمل.."اليوم السابع" يجري حورارت مع وزراء الزراعة والتموين والتعليم العالي.. شريف فاروق: هدفنا ضبط الأسواق.. علاء فاروق: توفير مستلزمات الإنتاج أولوية.. وعاشور: شراكات دولية مع كبرى جامعات العالم

الخميس، 04 يوليو 2024 03:00 م
أول يوم عمل.."اليوم السابع" يجري حورارت مع وزراء الزراعة والتموين والتعليم العالي.. شريف فاروق: هدفنا ضبط الأسواق.. علاء فاروق: توفير مستلزمات الإنتاج أولوية.. وعاشور: شراكات دولية مع كبرى جامعات العالم أول يوم عمل.."اليوم السابع" يجري حورارت مع وزراء الزراعة والتموين والتعليم العالي
كتب: مدحت وهبة - منال العيسوى – أسماء نصار – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


 

في أول يوم للوزراء لأداء مهام عملهم فى العاصمة الإدارية الجديدة، مستهدفين المواطن فى المقام الأول من خلال العمل على العديد من الملفات الهامة منها الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتوفير المنتجات والاهتمام بقطاع الصحة والتعليم والاستثمار ودعم الاقتصاد.

وأدلى العديد من الوزراء بتصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" حول آلية عملهم الفترة المقبلة، وأبرز التحديات التي تواجهم وخطة عملهم، وذلك في أول اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وزير التموين

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة ضبط الأسواق واستقرار أسعار السلع أهم أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة، مؤكدا على العمل لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات دولة رئيس الوزراء، بأن يكون خدمة المواطن فى المقام الأول للوزارة وتحسين الخدمات، فضلا عن توفير كافة السلع الغذائية، ووضع خطة للتطوير، بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

الدكتور شريف فاروق أكد فى أول تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إنه سيتم العمل على تطوير الهيئات التابعة للوزارة، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم، وأن خدمة المواطن هي أساس عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

الزميل مدحت وهبة والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

وأضاف الدكتور شريف فاروق فى أول تصريحات صحفية لـ" اليوم السابع " أنه سيتم العمل على استمرار احتياطي استراتيجى من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة خاصة السلع الغذائية كما سيتم أيضا اتاحة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية قائلا :" خدمة المواطن فى المقام الأول في إتاحة السلع وجودة المنتج ".

وسادت حالة من الارتياح في وزارة التموين والتجارة الداخلية عقب تولى الدكتور شريف فاروق منصب وزير التموين والتجارة الداخلية نظرا لمعرفته بملفات الوزارة خلال فترة توليه رئاسة هيئة البريد حيث ارتبط الهيئة بالكثير من الملفات والعمل مع الوزارة خلال الفترة الماضية حيث يتميز الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بامتلاكه أساليب الإدارة وسياسات التطوير، الأمر الذي مكنه في إحداث نقلة نوعية في منظومة هيئة البريد واستحداث العديد من الخدمات من أجل خدمة المواطنين ، قبل توليه حقيبة وزارة التموين وبدأ مهام عمله عقب أداء حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

جدير بالذكر، انه تم اختيار الدكتور شريف لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب نجاحه في تطوير منظومة هيئة البريد واستحداث العديد من الخدمات على مدار الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي عدد المكاتب المطورة نحو 3840 مكتب بريد، كما تم زيادة عدد منافذ البريد لتصل إلى 4527 مكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وزير الزراعة


والتقى اليوم السابع علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى أول يوم عمل بعد آدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ضمن التشكيل الوزارى الجديد.

وقال فاروق إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هى الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري وأنه سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الازمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية مشيرا إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

الزميلة أسماء نصار وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

وأكد وزير الزراعة على أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

وأشار فاروق إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل مشيرًا إلى أن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة .

كما أكد فاروق على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030. 

وزيرة البيئة 

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في أول يوم عمل لها بعد تجديد الثقة على عدد من الملفات، تصدرها ملف الاستثمار البيئى، واستمرار تسهيل إجراءات إصدار الموافقات البيئية، بالتعاون مع الجهات المعنية لتهيئة المناخ المناسب للمستثمرين، من أجل ضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، إضافة الى أهمية العمل على إزالة أى عقبات أو تحديات تواجه بعض المستثمرين.

وأوضحت وزيرة البيئة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز على عدد من الملفات  في اطار استكمال تطبيق رؤية تطوير القطاع البيئي فى مصر، لاستمرار بذل كافة الجهود لدعم الصناعة والتوافق البيئى، لمساعدة الشركات الصناعية فى تنفيذ خطط توفيق الأوضاع البيئية، الأمر الذى يساعد على خلق ميزة تنافسية عالمية للمنتج المصرى.

 الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة 

في السياق ذاته أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية زيادة الاستثمارات الأجنبية فى الملف البيئى، وطرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص، بهدف زيادة حجم الاستثمار الأخضر، من أجل تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لحماية الموارد الطبيعية وتحويل التحديات البيئية إلى فرص استثمارية، ونشر مفهوم الاقتصاد الأخضرالدوار، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتوفير المزيد من فرص العمل.

جدير بالذكر أنه في أول تصريحات خاصة لوزيرة البيئة، أمس شددت على مواصلة العمل والبناء على ما تحقق من انجازات على مدار الفترة الماضية فى تطوير القطاع البيئي في مصر.

التعليم العالى

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، إن الوزارة ستوقع أضخم اتفاقيات وشراكات مع كبرى الجامعات الفرنسية ضمن مبادرة تحالف وتنمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز الشراكات مع كبرى الجامعات العلمية، موضحاً أن ذلك يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى.

وأضاف الدكتور أيمن عاشور فى كلمته الافتتاحية، خلال مؤتمر لتوقيع الشراكات مع الجامعات الفرنسية فى التخصصات والبرامج الدراسية المختلفة، لمنح درجات علمية مشتركة، وذلك في ظل انفتاح جمهورية مصر العربية على عقد الشراكات الدولية مع كُبرى جامعات العالم.

الزميل محمد صبحى والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى

يشارك فى حضور فعاليات المؤتمر السفير الفرنسى بالقاهرة ووفد من كبرى الجامعات الفرنسية ورؤساء الجامعات ومنهم الدكتور السيد قنديل والدكتور حسام الملاحى والدكتور محمود هاشم، بالإضافة الى الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت امين مجلس الجامعات الخاصة، قيادات وزارة التعليم العالى ومنهم الدكتور شريف صالح والدكتور عادل عبد الغفار .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة