اعتزال يان فيرتونخين بسبب خروج بلجيكا من يورو 2024

الجمعة، 05 يوليو 2024 01:24 م
اعتزال يان فيرتونخين بسبب خروج بلجيكا من يورو 2024 فيرتونخين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المدافع البلجيكي المخضرم يان فيرتونخين اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الشياطين الحمر، بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد منتخب فرنسا، ليودع رفاق كيفين دي بروين البطولة من دور الـ16.

وتسبب فيرتونخين في خروج منتخب بلجيكا من البطولة، حيث سجل اللاعب هدفا عن طريق الخطأ في مرماه منح من خلاله منتخب الديوك لتحقيق فوز قاتل في ثمن النهائي.

وودع الحساب الرسمي لمنتخب بلجيكا لاعبه البالغ من العمر 37 عاما وكتب عبر منصة "إكس": "من ساحة التدريب إلى الملعب، لقد أظهرت لنا ما يعنيه أن تكون شيطانًا أحمر حقيقيًا، سنفتقدك يا يان".

وفيرتونخين هو عميد لاعبي منتخب بلجيكا برصيد 157 مباراة، وهو سابع أكثر لاعب خوضا للمباريات على المستوى الأوروبي في القائمة التي يتصدرها كريستيانو رونالدو برصيد 211 مباراة.

ويعد فيرتوخين أحد أفراد الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا، الذي حصل على برونزية كأس العالم 2018 في أكبر إنجاز لمنتخب الشياطين الحمر.

وودع منتخب بلجيكا منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، المقامة حالياً فى ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو الجارى، بعد خسارته بنتيجة 1-0، من منتخب فرنسا خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ثمن نهائى يورو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة