باحث: الأوضاع حرجة داخل الحزب الديموقراطى بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسى

الإثنين، 19 أغسطس 2024 07:18 م
باحث: الأوضاع حرجة داخل الحزب الديموقراطى بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسى بشير عبد الفتاح
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشير عبد الفتاح باحث بمركز الأهرام، إن مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي ينطلق بداية من اليوم حتى الخميس المقبل فرصة لعدد من المحاور التي ستستركز عليها المرشحة كاملا هاريس في حملتها الانتخابية.

وأضاف "عبد الفتاح"، في تصريحات مع الإعلامية إيمان الحويزي، مقدمة برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": "هذا المؤتمر تقليد سياسي انتخابي أمريكي عتيق يأتي في ظروف بالغة الحساسية في الداخل الأمريكي وحول العالم، بالإضافة إلى الوضع الحالي داخل الحزب الديموقراطي".

وتابع الباحث: "الحزب الديموقراطي يتعرض لحدث لا يتكرر كثيرا في أمريكا، فقد تراجع أو تخلى المرشح الرئاسي بايدن عن مواصلة السباق الرئاسي قبل مدة وجيزة من عملية الاقتراع".

وأوضح، أن بايدن خاض مناظرة انتخابية ضد دونالد ترامب بنهاية يونيو خرج من السباق بعد هذه المناظرة، التي قدم الديموقراطيون موعدها حتى يضعوا الرئيس أمام مسئولية تاريخية لاتخاذ قرار مصيري بالخروج من السباق الذي يبدو أنه لم يكن مؤهلا لمواصلته، ومن هنا بات أمام الحزب الديموقراطي قرارا في غاية الصعوبة، وهو أن يبدو متماسكا وموحدا وقادرا على تقديم بديل في زمن قياسي حتى لا يبدو أمام الناخبين وكأنه منقسم على ذاته أو عاجز عن تقديم مرشح بديل في زمن سريع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة