القاهرة الإخبارية: الاحتلال يغلق أبواب معبر كرم أبو سالم فى وجه المساعدات الإنسانية

الجمعة، 09 أغسطس 2024 04:39 م
القاهرة الإخبارية: الاحتلال يغلق أبواب معبر كرم أبو سالم فى وجه المساعدات الإنسانية مساعدات انسانية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في معبر رفح المصري، إن أبواب معبر كرم أبو سالم موصدة أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية والوقود، مشيرا إلى رفض جيش الاحتلال الإسرائيلي الدائم  دخول المساعدات أو أي من مواد الإغاثة إلى قطاع غزةدون وجود أي سبب.

وأضاف «إبراهيم» خلال رسالة على الهواء عبر قناة« القاهرة الإخبارية» أن تعنت الاحتلال أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وعرقلتها يزيد الأوضاع تأزمًا منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية في معبر رفح المصري، إلى استمرار القصف الإسرائيلي على المنطقة الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، إذ إنّ سماء هذه المنطقة مليئة بالدخان الأبيض الكثيف والدخان الأسود الناجم عن القصف الإسرائيلي للمنطقة.

إلى ذلك، أن هناك اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين جيش الإحتلال الإسرائيلي في الجانب الآخر من معبر رفح الفلسطيني البري، متابعًا: «الجهود المصرية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة جهود حثيثة ومستمرة رغم العراقيل التي تفرضها إسرائيل، إذ إن عربات الإسعاف تقف عند معبر رفح من الجانب المصري في اصطفاف منذ اللحظة الأولى لإندلاع الحرب، تستقبل عشرات الجرحى و المصابين من قطاع غزة من خلال منفذ رفح البري».










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة