تبرئة بريطانية مؤيدة لفلسطين من العنصرية بعد رفع لافتة "جوز الهند".. تفاصيل

السبت، 14 سبتمبر 2024 03:18 م
تبرئة بريطانية مؤيدة لفلسطين من العنصرية بعد رفع لافتة "جوز الهند".. تفاصيل ماريا حسين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمت تبرئة معلمة بريطانية رفعت لافتة تصور رئيس وزراء بريطانيا السابق، ريشي سوناك ووزيرة داخليته، سويلا برافرمان على شكل جوز الهند من تهمة الإساءة العنصرية وانتهاك النظام العام، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

ونفت ماريا حسين، 37 عامًا، ادعاء الادعاء بأن اللافتة التي رفعتها في احتجاج مؤيد لفلسطين كانت "مسيئة عنصريًا".

وحملت المعلمة صورة تُظهر وجوه رئيس الوزراء آنذاك ووزيرة الداخلية السابقة موضوعة على جوز الهند تحت شجرة نخيل في نوفمبر 2023.

وقال دفاع ماريا إن اللافتة ساخرة ومرحة. وتم تبرئتها الجمعة في محكمة وستمنستر الجزئية.

وخارج المحكمة بعد الجلسة، قالت المعلمة من باكينجهامشير: "لا يمكن التراجع عن الضرر الذي لحق بسمعتي وصورتي. يجب أن تستخدم قوانين خطاب الكراهية لحمايتنا بشكل أكبر، لكن هذه المحاكمة تُظهر أن هذه القواعد يتم تسليحها لاستهداف الأقليات العرقية."

وأضافت "لا شك أن هذه المحنة كانت مؤلمة بالنسبة لي ولعائلتي. فبدلاً من الاستمتاع بحملي، تعرضت للتشهير من قبل وسائل الإعلام، وفقدت حياتي المهنية، وتم جري عبر نظام المحاكم. بعد مرور ما يقرب من عام على الإبادة الجماعية في غزة، وعلى الرغم من هذه المحاكمة، فأنا أكثر تصميماً من أي وقت مضى على الاستمرار في استخدام صوتي للدفاع عن فلسطين".

وقالت قاضية المقاطعة فانيسا لويد: "أجد أن هذا كان جزءًا من نوع السخرية السياسية، وبالتالي، لم يثبت الادعاء وفقًا للمعايير الجنائية أنه كان مسيئًا."لم يثبت الادعاء أيضًا وفقًا للمعايير الجنائية أنك كنت على علم بأن لافتتك قد تكون مسيئة".

وقالت حسين إن اللافتة كانت "قطعة خفيفة من المزاح السياسي"، وهي طريقة لتصوير شيء خطير "بطريقة ساخرة بريطانية"، كما سمعت المحكمة.

وفي كلمته الختامية، قال راجيف مينون كيه سي، المدافع عن السيدة حسين: "إن محاكمة السيدة حسين هذه هي ... هجوم مقلق على حق حرية التعبير؛ والحق في الاحتجاج السلمي الذي لا ينطوي على أي شكل من أشكال العنف أو الإخلال بالنظام العام؛ وحق مناهضي العنصرية في انتقاد أفراد من عرقهم لاتباع سياسات عنصرية واستخدام خطاب عنصري؛ والحق في السخرية من ساستنا؛ والحق في السخرية والاستهزاء بساستنا بطريقة خفيفة الظل كما حاولت ماريا حسين أن تفعل مع لافتتها."

وأضاف "إن محاكمة ماريا حسين من بين جميع الناس بتهمة ارتكاب جريمة عنصرية مشددة بينما يبدو أن أمثال سويلا برافرمان ونايجل فاراج وستيفن ياكسلي لينون - المعروف أيضًا باسم تومي روبنسون - وفرانك هيستر أحرار في الإدلاء بتصريحات تحريضية ومثيرة للانقسام ... أمر أخشى أن يكون غير مفهوم لكثير من الناس".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة