كاراكاس تعلن توقيف 6 أجانب للاشتباه بارتباطهم بمخطط للإطاحة بالحكومة الفنزويلية

الأحد، 15 سبتمبر 2024 12:43 م
كاراكاس تعلن توقيف 6 أجانب للاشتباه بارتباطهم بمخطط للإطاحة بالحكومة الفنزويلية نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي ديوسدادو كابيو، إيقاف 6 مواطنين أجانب للاشتباه في ارتباطهم بمخطط للإطاحة بـ الحكومة الفنزويلية وقتل عناصر في القيادة، حسبما قالت قناة تيلى سور الفنزويلية.

وقال كابيو ، "إن الموقوفين هم إثنان من إسبانيا يرتبطان بجهاز المخابرات الإسباني ويخططان لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو، بالإضافة إلى ثلاثة أمريكيين ومواطن من التشيك متورطين بأعمال إرهابية بما فيها خطط لاغتيال مادورو ومسؤولين آخرين، بالإضافة إلى ضبط نحو 400 بندقية أمريكية الصنع".


من جانبها، أكدت الخارجية الأمريكية توقيف أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا، لافتة إلى أنها على علم بتقارير غير مؤكدة عن توقيف مواطنين أخرين.
ونفت واشنطن ومدريد هذه الادعاءات بشأن الاشتراك في مخطط للإطاحة بالرئيس الفنزويلي مادورو بشكل قاطع.


وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قد صرح في وقت سابق، بأن بلاده تراقب الوضع عقب اعتقال فرد من البحرية الأمريكية في فنزويلا.
تأتي الاعتقالات وسط تصاعد التوترات بين فنزويلا وكل من الولايات المتحدة وإسبانيا عقب الانتخابات الرئاسية الفنزويلية.


وكانت هددت الحكومة الفنزويلية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا، وذلك بعد تصويت مجلس النواب الأربعاء الماضى، للاعتراف بمرشح المعارضة إدموندو جونزاليس أوروتيا، كرئيس منتخب لفنزويلا .


وقال خورخى رودريجيز، رئيس الهيئة التشريعية الفنزويلية والمفاوض الرئيس للرئيس نيكولاس مادورو " هذاهو الهجوم الأكثر وحشية من قبل مملكة إسبانيا ضد فنزويلا منذ الوقت الذى قاتلنا فيه من أجل الاستقلال ، هل تريدون القتال ؟ نحن نريده أيضا ، وما فعله مجلس النواب يعادل إعلان الحرب ضد الشعب.


وأضاف "لابد من أن يتم قطع جميع العلاقات الدبلوماسية والتجارية والقنصلية على الفور، وأن يغادر جميع الممثلين الدبلوماسيين وجميع القناصل هنا ونأتي بقناصلنا من هناك، وأضاف رودريجيز، الذي حث على تسريع العملية قدر الإمكان لنقلها إلى حكومة نيكولاس مادورو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة