العالم هذا الصباح.. 3 شهداء بينهم امرأة إثر قصف للاحتلال على حى الصبرة جنوب غزة .. الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه بتورطهم فى أنشطة لتنظيم داعش.. حزب الله يستهدف ثكنتين عسكريتين إسرائيليتين بصواريخ كاتيوشا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. 3 شهداء بينهم امرأة إثر قصف للاحتلال على حى الصبرة جنوب غزة .. الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه بتورطهم فى أنشطة لتنظيم داعش.. حزب الله يستهدف ثكنتين عسكريتين إسرائيليتين بصواريخ كاتيوشا حرب غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه بتورطهم في أنشطة لتنظيم داعش

أعلنت الشرطة الفنلندية، توقيف ثلاثة أشخاص يُشتبه بتورطهم في أنشطة لتنظيم "داعش"، خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الشرطة - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية- أن الرجال الثلاثة في الثلاثينيات من العمر، وقد قُبض عليهم في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من دون الكشف عن أسمائهم، علمًا أنهم ليسوا مواطنين فنلنديين.


ورفض مفتش المباحث في المكتب الوطني للتحقيقات في فنلندا ميكو سالمينين توضيح طبيعة الشبهة، لكنه قال إن الجريمة التي تم التحقيق فيها "ليست شائعة على الإطلاق" في فنلندا.


وأفادت الشرطة بأنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الرجال خططوا لهجمات إرهابية، لكن سالمينين قال: "يُشتبه بأنهم يساهمون في أنشطة جماعة إرهابية متطرفة"، وأضاف: "نشتبه في أن الأمر مرتبط بأنشطة (داعش)".

حزب الله يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال بصواريخ كاتيوشا

استهدفت عناصر تابعة لـ"حزب الله" في لبنان،الاثنين، برشقة صواريخ من طراز "كاتيوشا"، ثكنتي راميم وراموت نفتالي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنوده في موقع المطلة، إضافة إلى ثماني عمليات استهداف نوعية ضد مواقعه وتجمعاته.

وذكر "حزب الله" -في بيانين أوردتهما وكالة الأنباء اللبنانية- أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، ‏استهدف مقاتلونا بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا ‏ثكنة راميم، كما استهدفوا ثكنة راموت نفتالي".

وأضاف أن "المقاومة البنانية نفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع ‏لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع المطلة، وبعملية أخرى استهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية تموضعات جنود العدو في محيط الموقع ذاته "المطلة" وأصابتها إصابةً مباشرة".‏


وفي أربعة بيانات متتالية، أعلن "حزب الله" استهدافه، بقذائف المدفعية وبالأسلحة الصاروخية والرشاشة، مواقع بركة ‏ريشا والمطلة والسماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

3 شهداء بينهم امرأة إثر قصف للاحتلال على حى الصبرة جنوب غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مدينة غزة.

وأشارت مصادر طبية فلسطينية -في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الإثنين- إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل، بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41226 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة