قطار التنمية يصل إلى أرض الفيروز فى بورسعيد.. إنشاء وحدة صحية جديدة لأهالى قرى الشرق.. افتتاح مدرسة تعليم أساسى بتكلفة 5 ملايين جنيه قبل بداية العام الدراسى.. بداية الدراسة بالجامعة الأهلية.. صور

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:26 م
قطار التنمية يصل إلى أرض الفيروز فى بورسعيد.. إنشاء وحدة صحية جديدة لأهالى قرى الشرق.. افتتاح مدرسة تعليم أساسى بتكلفة 5 ملايين جنيه قبل بداية العام الدراسى.. بداية الدراسة بالجامعة الأهلية.. صور محافظ بورسعيد يتفقد أراضى المشروعات
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرض الفيروز المباركة التى روتها دماء الشهداء من أبناء مصر للحفاظ عليها تارة فى الحرب ضد العدوان وتارة أخرى ضد الإرهاب، وصل قطار التنمية إلى شرق بورسعيد بعد أن اتسعت رقعتها لتضم جزءاً من أرض سيناء الغالية ويصبح تابعا لمحافظة بورسعيد إدارياً.

ومع بداية حقبة جديدة وتولي اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التي أدت اليمين الدستورية قبل شهرين تقريباً أصبح الاهتمام بشكل كبير لتنمية وتطوير وتعمير أرض شرق المحافظة التي تجاور محافظة شمال سيناء بل وأصبح بها جزءًا منها إدارياً تابع لمحافظة بورسعيد.

ورغم المدة القصيرة لتولي المحافظ إلا أنه زار شرق القناة 3 مرات الأولى لأهالي سهل الطينة والثانية بالجامعة الأهلية والثالثة شارك المزارعين الاحتفال بعيد الفلاح الـ72، ولم تكن الزيارات عابرة بل اصطحب معه قيادات تنفيذية ومسئولين لاتحاذ قرارات سريعة.

وشدد المحافظ على دور الفلاح المصري في التنمية الزراعية، مشيرا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل مايلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج، وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

 

افتتاح مدرسة التعليم الأساسى بتكلفة 5 ملايين جنيه

أعلن اللواء محب حبشي، عن أعمال التطوير ورفع الكفاءة تمهيداً لافتتاح مدرسة التعليم الأساسي بقرية " 2 " بسهل الطينة، مع بداية العام الدراسي الجديد، بتكلفة 5 مليون جنيه، جاء ذلك في استجابة سريعة لطلب المواطنين خلال اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ مع أهالي قرى سهل الطينة خلال الشهر الماضي .

وشدد محافظ بورسعيد استكمال الأعمال الجارية بالمدرسة ونهوها قبل بداية العام الدراسي، لافتاً إلى أنه سيشارك الطلاب خلال أول يوم دراسي بالمدرسة، موجهاً المسئولين عن أعمال التطوير بتلافي الملاحظات الخاصة بتجهيز المدرسة، وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة لتوفير مناخ تعليمي أفضل للطلاب.

 

وحدة صحية جديدة ووحدات بمشروعات الإسكان

ووجه محافظ بورسعيد، ببدء العمل في إقامة وحدة صحية في قرية "4" خلال الأيام القليلة القادمة، للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في شرق قناة السويس، علي أن تتوافر بها كل الإمكانيات اللازمة لتأدية خدمة صحية علي أعلى مستوى.

وفي سياق آخر أكد المحافظ أن لقاطني سهل الطينة أحقية في الحصول على وحدات سكنية في أي مشروع سكني جديد في أرض الفيروز التابعة لمحافظة بورسعيد وضمن المشروعات السكنية التي سيتم إنشاؤها.


 

جامعة شرق بورسعيد الأهلية

في سياق متصل ولتنمية شرق القناة، أكد الدكتور عاطف علم الدين، رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية، أن العام الدراسي الحالي "2024_2025" الذي سينطلق خلال أيام ستكون فيه الدراسة علي أرض شرق بورسعيد، موضحاً أن الجامعة بدأت عملها فعلياً علي مدار العامين الماضيين في كليات ومباني جامعة بورسعيد ، ولكن هذا العام ستكون فيه الدراسة بالمبنى الرئيسي للجامعة بشرق بورسعيد في أرض سيناء الحبيبة علي قلوبنا جميعا .

وأشاد الدكتور عاطف علم الدين، بقرار القيادة السياسية في إنشاء جامعة بورسعيد الأهلية بأرض سيناء الغالية من أجل البناء والتنمية والتعمير، فالمجمعات التعليمية تعمل علي تعمير المناطق التي تدخلها، مُشدداً علي جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والعمال والإداريين في جامعة شرق بورسعيد الأهلية ، ببذل قصارى جهودهم لخدمة الطلبة والطالبات خلال أول عام عمل في أرض شرق بورسعيد.

 

قرارات هامة للفلاحين

وضمن أعمال التنمية والتطوير، زف محافظ بورسعيد، بشرى للفلاحين من أهالي سهل الطينة تضمنت عدد من القرارات لتوفير سبل الراحة لهم و النهوض بالقطاع الزراعي وهي..


ـ تسهيل إجراءات استخراج كارت الفلاح الموسمي خاصة للمحاصيل الاستراتيجية كالقمح و البنجر .

ـ البدء في إجراءات تغيير الإقامة للمواطنين من غير أبناء بورسعيد من قاطني سهل الطينة بعد تقديم المواطن مستندات عقود الملكية ( للأراضي الزراعية أو المنازل ) في منطقة سهل الطينة لتيسير حصولهم على الخدمات المختلفة .

ـ يكون لقاطني سهل الطينة أحقية في الحصول على وحدات سكنية في أي مشروع سكني جديد .

- تمت مخاطبة جميع المديريات الخدمية لاستلام المنشآت الخاصة بها ومزاولة أنشطتها الخدمية .

- تخصيص مكتب في الديوان العام بداية من الاثنين القادم لاستكمال إجراءات عقود تمليك الأراضي الزراعية للمزارعين .

- بدء العمل في إقامة وحدة صحية بإحدى قرى سهل الطينة خلال الأسبوع المقبل .

- إنشاء" مدرسة ـ وحدة صحية "  في قرية (١) بسهل الطينة بواسطة هيئة التعمير والتنمية الزراعية .

الفلاحين مع المخافظ
الفلاحين مع المخافظ

 

القيادات التعليمية
القيادات التعليمية

 

المحافظ خلال تفقده المدرسة
المحافظ خلال تفقده المدرسة

 

المحافظ والفلاحين
المحافظ والفلاحين

 

تفقد الأراضي
تفقد الأراضي

 

توافد الطلاب علي الجامعة
توافد الطلاب علي الجامعة

 

حصاد القطن
حصاد القطن

 

حضور في الجامعة
حضور في الجامعة

 

محافظ بورسعيد في كلمته بالجامعة
محافظ بورسعيد في كلمته بالجامعة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة