محمد منير وسميرة سعيد وعلى الحجار.. نجوم غنوا للسلام ونبذوا التطرف.. الكينج تغنى بـ"عالم واحد" بـ3 لغات وبمشاركة عادل الطويل.. الديفا من أوائل النجمات في رصد العنف.. وقدمت شجرة سلام وكلنا إنسان وواقع مجنون

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:11 م
محمد منير وسميرة سعيد وعلى الحجار.. نجوم غنوا للسلام ونبذوا التطرف.. الكينج تغنى بـ"عالم واحد" بـ3 لغات وبمشاركة عادل الطويل.. الديفا من أوائل النجمات في رصد العنف.. وقدمت شجرة سلام وكلنا إنسان وواقع مجنون محمد منير
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش عالمنا وسط موجات من التطرف، على أكثر من مستوى سواء التطرف الديني أو العرقي أو غيرها من أنواع التطرف التي تجعل حياتنا أصعب، فالنتيجة واحدة، فكثير ما نسمع ونشاهد متطرفين ينهون حياة آخرين، لمجرد الاختلاف في المذهب أو الدين أو يستبيحوا أرواح الناس لأسباب واهية.

ضمن حملة اليوم السابع لنبذ مثلث تدمير الشعوب والذي يعتبر التطرف هو أحد أهم أضلاعها، نستعرض سويا أبرز الأغاني التي نادت بالسلام، والمطربين من تغنوا لنبذ العنف والتطرف.

الكينج محمد منير من أكثر الداعمين لنبذ العنف والتطرف حيث تغنى بالعديد من الأعمال منها One world  أو "عالم واحد"، الأغنية قدمت بثلاث لغات لتصل رسالة الأغنية إلى العالم والتي تؤكد أن الأصل هو الإنسان وتعلي من ثقافة نبذ العنف والتطرف وذلك بمشاركة المطرب الألماني من أصل مصري عادل الطويل باللغة الألمانية، فيما شارك في الأغنية وزير الثقافة والسياحة السنغالي السابق المطرب يوسو ندور بالفرنسية، وطرح الكينج أغنية مدد مدد والتى تحث على فكرة السلام والتسامح.

الديفا سميرة سعيد كانت من أوائل النجمات ممن رصدن حالة التطرف وتغذية العنف بشكل كبير، حيث قدمت أغنية "شجرة السلام" في عام 1996، كما قدمت أغنية كلنا إنسان من كلمات د. مدحت العدل، وتقول كلماتها "رغم اختلاف اللسان وأن البشر ألوان متفرقين في النوايا والشكل والأديان لكن إلهنا واحد".

كما قدمت أيضًا أغنية "واقع مجنون" والتي ترصد حالة ما وصلنا له من أمور، وتقول كلمات الأغنية للشاعر بهاء الدين محمد "الشمس طالعة فوق والليل عالأرض ليه أسوار مالهاش بيبان والبحر فاضي ليه  طلع المطر لفوق وخلاص ما نزلش تاني الخوف في كل عين اللي بيحصل ده إيه هو المكان ده فين؟ ولا اسمه إيه؟ اسمه الحياة.. إزاي؟ أنا أشك فيه هي الحياة أمال مش عايشة ليه؟ مش حلم ده واقع مجنون مجنون.. مجنون".

وتوالت التجارب التى قدمها عدد من النجوم والنجمات ومنهم المطرب الكبير على الحجار والمرنم ماهر فايز ومنها أغنية "شابب على طراطيف عنوانى"، و"بعرف أقول أنك موجود"، وأغنية "لا تغلق أبدا أبوابك".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة