واشنطن بوست تكشف ثروات مرشحى انتخابات أمريكا.. ثروة هاريس 8 ملايين دولار من الكتب ومرتب نائب الرئيس.. ترامب يقترب من 4 مليارات من التطوير العقاري والاستثمارات.. 10 ملايين أموال فانس.. وثروة "والز" عادية للغاية

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:00 م
واشنطن بوست تكشف ثروات مرشحى انتخابات أمريكا.. ثروة هاريس 8 ملايين دولار من الكتب ومرتب نائب الرئيس.. ترامب يقترب من 4 مليارات من التطوير العقاري والاستثمارات.. 10 ملايين أموال فانس.. وثروة "والز" عادية للغاية ترامب وهاريس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست وجود فارق كبير في ثروات المرشحين في انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب ونائبه جيه دي فانس و كامالا هاريس ونائبها تيم والز الذي وصفه جوليان زيليزر، أستاذ التاريخ السياسي في جامعة برينستون الذي يدرس الرؤساء الأمريكيين، بـ"عادي للغاية من الناحية الاقتصادية".

وبحسب التقرير، ففي أغلب تاريخ امريكا، كان المرشحون الرئيسيون للبيت الأبيض أكثر ثراء من الامريكيين العاديين.

وصفت ميجان جورمان، الشريك الإداري في شركة تشيكرز للإدارة المالية ومؤلفة كتاب قادم عن الثروة الرئاسية، المال بأنه "وسيلة يمكننا من خلالها قياس قيم وأولويات الشخص. اعتمادًا على من أنت وكيف نشأت، قد تقدر أشياء مختلفة مثل المخاطرة أو الديون أو المعاشات التقاعدية أو الأمن".

ولتجميع الملفات المالية للمرشحين الأربعة، فحصت واشنطن بوست إقراراتهم المالية على مر السنين، سواء أثناء الحملات الانتخابية أو أثناء خدمتهم في أدوار منتخبة بالإضافة إلى ذلك، نظرت في الإقرارات الضريبية حيثما كانت متاحة: أصدرت هاريس ووالز إقراراتهما الضريبية طواعية، بينما لم يفعل ترامب وفانس ذلك.

 

تقديرات ثروات المرشحين للبيت الأبيض..
 

  • كامالا هاريس .. المرشحة الديمقراطية

قدر ثروتها الصافية بـ 8 ملايين دولار، حيث حققت دخلت ثابتا خلال العقود الماضية، وفي عام 2014 عندما تزوجت من دوجلاس إيمهوف، كان يحقق بانتظام أكثر من مليون دولار من الدخل السنوي، قبل أن يترك وظيفته عندما تم انتخاب زوجته نائبة للرئيس، في عام 2020.

وبصفتها نائبة للرئيس  جو بايدن، ستحصل هاريس على دخل بلغ 284 ألف دولار في 2024، فيما أبلغت هي وزوجها عن دخل مشترك يقارب الـ 400 ألف دولار في إقرارهما الضريبي لعام 2023.

ويمتلك الزوجان أكثر من مليوني دولار في صناديق استثمار وتقاعد مختلفة وكانت هاريس حصلت على أكثر من 450 ألف دولار من عائدات بيع كتابين.

وتظهر إقرارات هاريس الضريبية وزوجها قبل توليها منصبها الحالي، دفعهما أكثر من مليون دولار في 2019، وأكثر من نصف مليون دولار في 2020 و2021.

  • تيم والز .. المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس

تبلغ ثروة والز، حوالي مليون دولار، ولديه هو وزوجته معاشات تقاعدية، وحسابات تقاعد، والقليل من المدخرات أو الاستثمارات مثل حوالي 35 % من الأمريكيين، ولا يمتلك والز منزلا حاليا، وبصفته حاكم لولاية مينيسوتا، يكشف إقراره الضريبي لعام 2023 تقاضيه 112 ألف دولار في ذلك العام، فيما ذكرت زوجته تقاضيها 51 ألف دولار في عملها في التدريس.

وخلال عام 2023، سحب والز 135 ألف دولار من مدخراتهم التقاعدية، وهي غير خاضعة للضريبة وباعت العائلة منزلها في مينيسوتا في عام 2019 مقابل 304 آلاف دولار، عندما انتقلوا إلى قصر حاكم الولاية.

  • دونالد ترامب .. المرشح الجمهوري

يعتبر المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، من الأثرياء الذين ترشحوا لمنصب الرئيس الامريكي، وتقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار.

قبل دخوله في السياسة، صنع ترامب لنفسه اسما في التطوير العقاري، وخلال 2023 أعلن عن دخل لا يقل عن 635 مليون دولار من العقارات والفنادق والمنتجعات، وغيرها من الاستثمارات، وحصل على عوائد تقدر بـ 300 ألف دولار من بيع نسخة خاصة من الإنجيل، وحوالي 4.4 مليون دولار من بيع كتابه "رسائل إلى ترامب" في 2023.

  • جيه دي فانس .. المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس

نائب ترامب تقدر ثروته بنحو 10 ملايين دولار وفي منصبه في مجلس الشيوخ، يحقق فانس رواتب تقدر بـ 174 ألف دولار سنويا، وتعمل زوجته في شركة محاماة كبيرة، والتي تدفع عادة للمحامين رواتب تتراوح بين 215 و415 ألف دولار.

ويمتلك فانس أصولا في صناديق استثمارية كان يديرها قبل أن يصبح عضوا في مجلس الشيوخ، كما لديه ملايين الدولارات في صناديق استثمار مشتركة وحسابات توفير، والعملات المشفرة، إذ تتراوح القيمة الإجمالية للأصول للزوجين بين 4 إلى 12 مليون دولار بحسب تحليلات واشنطن بوست التي اعتمدت في تقدير ثروات المرشحين الأربعة على إقراراتهم المالية خلال السنوات الماضية أثناء حملاتهم الانتخابية، والإقرارات الضريبية التي أفصح بعضها عنهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة