أهلا بالمدارس.. انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب.. حضور مرتفع للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.. والمدارس تبدأ بالإذاعة المدرسية وتحية العلم وتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ.. صور

السبت، 21 سبتمبر 2024 12:00 م
أهلا بالمدارس.. انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب.. حضور مرتفع للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.. والمدارس تبدأ بالإذاعة المدرسية وتحية العلم وتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ.. صور أول يوم بالعام الدراسى الجديد
كتب محمود طه حسين ومرام محمد ومنة وجيه - تصوير دينا رومية - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء احتفالية، استقبلت المدارس الرسمية الطلاب فى أول يوم  بالعام الدراسى الجديد، حيث أضفت المدارس البهجة والفرح على وجوه الطلاب بتزيين الفصول واستقبال الأطفال فى الصفوف الأولى ورياض الأطفال بالبلالين.

وشهدت المدارس صباح اليوم السبت، عودة طلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى وبعض طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية فى أول يوم بالعام الدراسي الجديد فى عدة محافظات، حيث تم تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب من فرش الفصول وتوزيع المقاعد وفق معدلات الكثافة الجديدة، كما شهدت المدارس تنظيم مراسم طابور الصباح بتحية العلم والنشيد الوطنى .

وفى محافظة الجيزة استقبلت مدرسة محمد كريم الابتدائية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية بمحافظة الجيزة، تلاميذ الصف الأول الابتدائي رفقة أولياء أمورهم، بالاحتفالات، للترحيب بانضمامهم للمدرسة، وذلك في أول أيام انطلاق الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2025،حيث حرص مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس على استقبال الطلاب بالود والترحاب لإضفاء البهجة والسرور وجذبهم للمدرسة وتهنئة أولياء الأمور ببداية العام الدراسى الجديد، ومن ثم تنظيم دخولهم للصفوف الدراسية.

وتابع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمديريات والإدارات التعليمية نسب وأعداد الطلاب والكثافة بالفصول وجاهزية المدارس فى أول يوم دراسة، حيث تستهدف الوزارة خفض الكثافة الطلابية لأقل من 50 طالبا فى ما يقرب من 90% من المدارس الرسمية و10% من المدارس ستكون الكثافة أكثر من 50%، وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير عوامل جذب للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد لتحقيق الانضباط والحضور بشكل مرتفع ومحاسبة المتغيبين عن الدراسة سواء الطلاب أو المعلمين، حيث تابع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أول يوم من بدء العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج حيث بدأت زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة سوهاج ويستهل الزيارة بحضور طابور الصباح بمدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات.

وانتظم صباح اليوم السبت الطلاب فى مدارسهم مع انطلاق العام الدراسى الجديد، حيث شهدت مدرسة النسل الثانوية التجارية للتعليم المزدوج والتابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية حضور مرتفع من الطلاب كما تابع الدكتور عصمت الطوخى مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية
مدرسة النيل الثانوية التجارية للتعليم المزدوج مراسم طابور الصباح والإذاعة المدرسية، كنا شهد اليوم الأول من بدء العام الدراسي الجديد حضور مرتفع للطلاب والفصول الدراسية مكتملة بالاعداد الطلابية، كما حرصت المدارس على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحسن استقبال الطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد مع ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للتلاميذ وعدم استخدام العقاب البدني والنفسي لأى طالب داخل المدارس، وتوفير كل طرق وعوامل الجذب للطلاب لرفع نسب الحضور مع أهمية توفير الشرح للمقررات الدراسية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب وأيضا تفعيل الأنشطة كعامل جذب كبير للطلاب داخل المدارس.

وسلمت المدارس الرسمية طلابها الكتب الدراسية في أول يوم بالعام الدراسي الجديد، كما حرصت المدارس على استقبال طلاب الصف الأول الابتدائي وسط أجواء من البهجة والفرح، حيث تم إعداد الأنشطة التعليمية والترفيهية المناسبة لاستقبال هؤلاء الطلاب الجدد بكل حفاوة وترحيب، حيث أكدت المدارس على سعيها لغرس قيم المعرفة والعلم في عقول الطلاب منذ الخطوة الأولى من بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على انتظام الدراسة بداية من الأحد 22 سبتمبر الجارى فى جميع المدارس.

وجهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات مهمة بشأن التقييم وكشكول الواجب المدرسى لتعظيم الأداء التعليمي داخل الصف الدراسي، موضحة أنه لابد من وجود آليات وطرق فعالة لتحقيق تلك الأهداف ومنها تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها وأكثرها فعالية كشكول الحصة والكتاب المدرسي وتخصيص كشكول واحد يقسم إلى ثلاثة أجزاء .

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الجزء الأول خاص بالأداءات الصفية وهو عبارة عن تكليفات يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الشرح للدرس وهو بمثابة جزء مهم من التقويم التكويني، والجزء الثاني خاص بالأداءات المنزلية وهي عبارة من تكليفات خاصة بالدرس الذي تم تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لانجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدي التزام الطالب وكذا الكتشاف نقاط التميز وأوجه القصور عند الطالب ومعالجتها .

وأوضحت وزارة التعليم، الجزء الثالث : يخصص للتقييم الأسبوعي والهدف منه التأكد مدي تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي قام المعلم بتدريسها خلال الأسبوع موهي أداة كاشفة وسريعة لقياس على تقدم الطالب في العملية التعليمية واكتشاف أوجه التميز وتعزيزها وأوجه القصور والعمل على معالجتها.

ويراعي أثناء إجراء عملية التقييم الأسبوعي أن تكون هناك ثلاثة اختبارات متكافئة، ويتم توزيعها على طلاب الفصل بأسلوب يراعي اعتماد كل طالب على ما لديه من معارف ومهارات وقد قام الخبراء الوزارة بإعدادها بحيث تكون الاختبارات متكافئة، وفي ذات الوقت يعتبر كل اختبار من الثلاثة أداة فعاله القياس نواتج التعلم لما تعلمه الطالب من معارف ومهارات ات من خلال دروس الأسبوع، وبالتالي يمكن تقييم الطالب واحتساب باب أعمال السنة لكل طالب من خلال خلال الآليات الثلاث السابقة بالإضافة إلى إلى تقييم انتظامه وسلوكه.

استقبال الطلاب
استقبال الطلاب

 

استقبال تلاميذ أولى ابتدائى
استقبال تلاميذ أولى ابتدائى

 

الطلاب اول يوم دراسة
الطلاب اول يوم دراسة

 

الكتب المدراسية
الكتب المدراسية

 

المدارس تحتفل بالبلالين
المدارس تحتفل بالبلالين

 

انتظام الدراسة
انتظام الدراسة

 

اول يوم دراسة
اول يوم دراسة

 

أيام العام الدراسى الجديد
أيام العام الدراسى الجديد

 

بدء الفصل الدراسى الاول
بدء الفصل الدراسى الاول

 

حضور الطلاب
حضور الطلاب

 

حضور كامل للطلاب
حضور كامل للطلاب

 

طابور الصباح
طابور الصباح

 

عام دراسى جديد
عام دراسى جديد

 

مدارس الجيزة تنظم احتفالات لاستقبال تلاميذ أولى ابتدائى
مدارس الجيزة تنظم احتفالات لاستقبال تلاميذ أولى ابتدائى

 







وزارة التربية والتعليم

سد العجز فى أعضاء هيئة التدريسبداية العام الدراسي

بداية الدراسة

موعد بداية الدراسة

بداية الدراسة 2024

بداية الدراسة في الجامعات

بداية الدراسة في مصر

موعد بداية الدراسة 2024

موعد بداية الدراسة في الجامعات

مواعيد بداية الدراسة

موعد بدء الدراسة 2024

موعد بدء الدراسة 2025

بداية الدراسة ٢٠٢٤

بداية العام الدراسي الجديد

موعد بداية العام الدراسي الجديد

ميعاد بداية الدراسة

موعد بداية الدراسة للجامعات

بداية العام الدراسي 2025

بداية الدراسة الجامعية

بداية الدراسة في الجامعات 2024

موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

موعد بدء الدراسة الترم الأول

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات

مواعيد بداية الدراسة 2024

تاريخ بداية الدراسة

بداية الدراسة بالجامعات

موعد بدء العام الدراسي الجديد

المناهج الدراسية الجديدة

عام دراسى

العام الدراسى الجديد 2025

العام الدراسى الجديد

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

عام دراسي

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية

عام دراسي جديد

عام دراسي 2025

عام دراسي 2024

تفعيل حصة الريادة بالمدارس

سد العجز فى المعلمين

اخبار مصر

توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية 2025

تدريس مادة البرمجة لطلاب الصف الأول الثانوي

موقع وزارة التربية والتعليم

تعظيم الواجب المدرسى

الواجب المدرسى

زيارة وزير التربية والتعليم بمحافظة سوهاج

اليوم السابع بلس




مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة