الرياضة المصرية تبدأ رحلة التصحيح قبل انطلاق الموسم الجديد.. دوري استثنائي لإنهاء أزمة تلاحم المواسم.. تطورات فى المعمل المصري لمكافحة المنشطات.. والكرة النسائية تزين مسابقات الموسم الجديد

السبت، 21 سبتمبر 2024 10:00 ص
الرياضة المصرية تبدأ رحلة التصحيح قبل انطلاق الموسم الجديد.. دوري استثنائي لإنهاء أزمة تلاحم المواسم.. تطورات فى المعمل المصري لمكافحة المنشطات.. والكرة النسائية تزين مسابقات الموسم الجديد مندوبو الأندية بعد اجتماع الرابطة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت رحلة التصحيح فى الرياضة المصرية  بجميع الجهات، لتطوير أكثر من لعبة وفي مقدمتها كرة القدم، بهدف تجنب الأخطاء السابقة التي أدت إلى الكثير من المشاكل، وانعكست بشكل واضح على المنتخبات الوطنية، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد المقرر له أكتوبر المقبل، بهدف إفراز عدد كبير من المواهب يكون قادراً على دعم المنتخبات الوطنية في العودة إلى منصات التتويج القارية.

دوري استثنائي لإنهاء أزمة تلاحم المواسم

اتفق مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة مع الـ18 نادياً المشاركين في بطولة الدورى الممتاز الموسم المقبل على نظام البطولة الموسم المقبل، عقب انتهاء اجتماعهم الذي عقد الأربعاء الماضي، ويأتي نظام بطولة الدورى الممتاز فى الموسم المقبل كالتالى:

يقام الدور الأول كاملا بين كافة الفرق، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تضم أصحاب المراكز من الأول إلى التاسع للمنافسة على لقب الدوري، والمجموعة الثانية من العاشر إلى الثامن عشر للمنافسة على البقاء ودخول صراع الهبوط.

ويذهب كل فريق بنقاطه التي حصل عليها في الدور الأول كاملة لزيادة المنافسة بين كافة الفرق، أسوة بما حدث بدورى المحترفين العام المنقضى، وتقرر أن يهبط فريقان فقط فى الموسم الجديد.

تطورات في المعمل المصري لمكافحة المنشطات

اجتمع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، العميد محمد بدوي رئيس المعمل المصرى للكشف عن المنشطات، بحضور الدكتورة إيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدكتور سعيد حسب الله مدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضى، وأكد الدكتور أشرف صبحى، على تضافر الجهود بين الوزارة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مشيرًا إلى دعم الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية بشكل كامل للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، من أجل تحقيق أهدافها المنشودة وتعظيم مكانة المنظمة، وتفعيل دورها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وخلال اللقاء، أجرى الوزير اتصالًا هاتفيًا بـ ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات للتأكيد على ضرورة تعزيز سبل التعاون فى مجال مكافحة المنشطات، بالإضافة إلى الاطمئنان على صحته بعد السيول التي تعرضت لها دولة بولندا، والتأكيد علي دعم الدولة المصرية للمعمل المصري، وتوفير كافة المتطلبات اللازمة له، وذلك فى ضوء التعاون المثمر مع الوكالة.

الكرة النسائية تزين مسابقات الموسم الجديد

أنهت أندية دوري المرة النسائية استعداداتها للموسم الجديد، بعدما طبقت جميع الأندية شروط الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم بتكوين فرق الكرة النسائية، ويترقب عشاق ومحبو كرة القدم النسائية الموسم الجديد على صعيد الدورى المصرى، بعدما أسفرت القرعة عن وقوع الأهلي والزمالك معاً فى الجولة الأولى بمنافسات دوري الكرة النسائية لموسم 2024 - 2025 التي ستنطلق مطلع أكتوبر المقبل.

ووضعت الأندية المصرية، وعلى رأسها الأهلى والزمالك، تشكيل فريق للكرة النسائية على رأس اهتماماتها قبل انطلاق الموسم الجديد، ويرجع ذلك إلى أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وضع شرطا جديدا على الأندية للمشاركة فى بطولتى أفريقيا، سواء دورى الأبطال أو الكونفيدرالية، بعد فترة وجيزة من تطبيق نظام رخص الأندية المحترفة، حيث اشترط وجود فريق نسائي للأندية، حتى يتم منحها رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة