تاريخ مواجهات مان سيتي وأرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي.. تفوق المدفعجية

الأحد، 22 سبتمبر 2024 01:00 ص
تاريخ مواجهات مان سيتي وأرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي.. تفوق المدفعجية مان سيتي ضد أرسنال
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق فريق أرسنال فى تاريخ مواجهاته أمام مانشستر سيتي، قبل القمة المرتقبة بينهما في السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الأسبوع الخامس من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال
 

وستكون مباراة اليوم هي الـ 55 بين مان سيتي وأرسنال منذ انطلاق النظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1992- 1993، حيث يمتلك المدفعجية الأفضلية في اللقاءات الـ54 الماضية بالمسابقة، بعد تحقيقه 24 فوزا، مقابل 19 انتصارا لسيتي، فيما فرض التعادل نفسه على 11 لقاء.

كما تعتبر هذه المباراة هي الـ 212 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويمتلك أرسنال أفضلية واضحة كذلك خلال اللقاءات السابقة التي جرت بينهما، بعدما حقق 99 فوزا مقابل 65 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما خيم التعادل على 47 مواجهة.

مان سيتي ضد أرسنال
 

حقق مانشستر سيتي، بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا، انطلاقة مثالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب فوزه في مبارياته الأربع الأولى، ليتربع على القمة منفردا برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

وبدأ مان سيتي مسيرته بالفوز على مضيفه تشيلسي، قبل أن يتغلب على ضيفه إيبسويتش تاون، ثم وست هام يونايتد خارج ملعبه، وكذلك ضيفه برينتفورد.

وشهدت مباريات مانشستر سيتي الأربع الأولى ، تألقا مذهلا من مهاجمه النجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي أحرز 9 أهداف، ليحلق في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بلا منازع، معززا آماله مبكرا في الاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي يتم منحها كأفضل هداف في المسابقة، للموسم الثالث على التوالي.

وتعادل السيتي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بدون أهداف، الأربعاء الماضي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا، وهي المواجهة التي تعرض فيها النجم البلجيكي كيفن دي بروين للإصابة.

أرسنال ضد مان سيتي
 

على الجانب الآخر، يسعى أرسنال، بقيادة مدربه الشاب ميكيل أرتيتا، لتحقيق الفوز بحثا عن تعزيز موقفه في المنافسة بقوة على اللقب الموسم الحالي.

كان أرسنال حقق الفوز في أول جولتين على وولفرهامبتون وأستون فيلا، قبل أن يفقد الفريق اللندني أول نقطتين في مشواره بالبطولة هذا الموسم بتعادله مع برايتون، لكنه سرعان ما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على توتنهام هوتسبير في الجولة، ليصبح رصيده 10 نقاط.

ويدخل أرسنال المباراة بعد أقل من 72 ساعة فقط من تعادله بدون أهداف مع مضيفه أتالانتا الإيطالي  مساء الخميس الماضي، في دوري أبطال أوروبا،ويغيب عن صفوف "المدفعجية" صانع اللعب النرويجي مارتن أوديجارد بسبب الإصابة، بينما يعود ديكلان رايس بعد انتهاء إيقافه.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة