كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 03:20 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك الأهلى والزمالك - أرشيفية
أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر الافريقى فهى فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمواجهة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة السمراء، ونرصد فى الأسطر التالية كل ما تريد معرفته عن المواجهة المرتقبة.

س: متى تقام مباراة الاهلى أمام الزمالك فى السوبر الافريقى؟

ج: يستعد الأهلى لمواجهة الزمالك فى التاسعة مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية، على لقب كأس السوبر الأفريقى.
 

س: ما هى القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي؟

 
ج: تنقل قناة بي إن سبورت المفتوحة مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلى والزمالك بتعليق المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي، بينما تنقل إم بي سي مصر المباراة بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض، كما ستنقل المباراة قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة.
 

س: لماذا يواجه الأهلى الزمالك فى السوبر الأفريقي؟

ج: الأهلي توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) فى لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.

س: ما هي القاب الأهلى والزمالك في السوبر الأفريقى؟

ج: وسبق وفاز الأهلي فاز بالسوبر الأفريقي فى 8 مناسبات، فى حين توج بها الزمالك في 4 مرات سابقة.

س: ما هو تاريخ نهائيات أفريقيا بين الاهلى والزمالك؟

ج: تواجه الأهلى والزمالك في مناسبة واحدة فقط في السوبر الأفريقي وكانت عام 1994 وحقق الزمالك اللقب وقتها بعد الانتصار بهدف نظيف.

أما فيما يخص المباريات النهائية فستكون هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها عملاقا الكرة المصرية، إذ إنه بعد سوبر 1994 التقى الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، وحينها فاز الأهلي باللقب بفضل هدف محمد مجدي "أفشة".

س: متى يطير الأهلى إلى السعودية؟

ج: تقرر سفر الأهلي إلى السعودية الأربعاء المقبل، حيث يخوض الفريق مراناً صباح يوم السفر على ملعب التتش قبل التحرك في الرابعة عصراً إلى السعودية، على أن يتدرب الفريق مرة واحدة فقط فى السعودية قبل خوض البطولة القوية التي سيتجدد فيها التنافس بين قطبي الكرة المصرية خارج السباق المحلى.

س: متي يطير الزمالك إلى السعودية؟

ج: تتوجه بعثة الزمالك غدًا، الثلاثاء، إلى السعودية، وقبل موعد المباراة بثلاثة أيام حتى يتفادى اللاعبون الإرهاق قبل يوم المباراة المحدد لها الجمعة المقبل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة