وزارة التموين تعلن طرح 500 طن من اللحوم المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو.. وتؤكد: ضخ 6 آلاف كرتونة بيض بسعر 150 جنيها للطبق.. ومخزون الدواجن المجمدة يتجاوز 10 أشهر

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 12:00 ص
وزارة التموين تعلن طرح 500 طن من اللحوم المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو.. وتؤكد: ضخ 6 آلاف كرتونة بيض بسعر 150 جنيها للطبق.. ومخزون الدواجن المجمدة يتجاوز 10 أشهر لحوم ، ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الحرص على توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بعدما نجحت الوزارة فى زيادة المخزون الاستراتيجى من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين، وتم توفير أكثر من 500 طن لحوم هندى مجمدة بسعر 195 جنيها للكيلو ضمن التعاقدات المتفق عليها، كما تم التعاقد على شراء رؤوس المواشى الحية لطرح اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة وتكفى التعاقدات لأكثر من 7 أشهر، إضافة إلى التعاقد على كميات كبيرة من الدواجن المجمدة تكفى لمدة 10.2 شهر ويتم طرح الكيلو بسعر 135 جنيها.

كما تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية على كميات كبيرة من زيت الطعام والسلع الغذائية لطرحها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر سبتمبر الجارى، حيث توفر الوزارة السلع الغذائية لما يقرب من 30 صنفا من المنتجات خاصة الأساسية على بطاقات التموين شهريا، ويتم صرف المنتجات بأسعار مخفضة بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن على بطاقة التموين وهو 50 جنيها للفرد، وتستمر الوزارة فى صرف مقررات التموين حتى نهاية الشهر الجارى، كما تسلمت منافذ المجمعات الاستهلاكية ما يقرب من 6 آلاف كرتونة بيض ويتم الطرح بسعر 150 جنيها للطبق فى إطار حرص الوزارة على توفير المنتجات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة كما تطرح المنافذ سلع زيت الطعام بأنواعه والسكر والمكرونة والأرز والشاى والصلصة والجبن والألبان والعديد من السلع الأخرى بأسعار مخفضة من 20 إلى 25 %.

على جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الصيفى 2024 حتى نهاية الفترة فى 30 سبتمبر الجارى حيث تشارك المحلات التجارية فى عروض التخفيضات والتى تتراوح من 20 إلى 60% لبعض المنتجات مع ضرورة تعامل المواطن مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.

ويأتى إطلاق وزارة التموين الأوكازيون الصيفى ضمن مبادرات الوزارة التى تطلقها فى المناسبات بهدف توفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث سبق وتم إطلاق معرض أهلا رمضان " خلال الشهر الكريم لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة كذلك تم إطلاق معارض "أهلا مدارس "قبل بداية العام الدراسى بعدة أسابيع لتوفير المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة تصل إلى 30% بجانب استمرار طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة