يا جمال المشلتت.. شاهد طرق صناعة الفطير أحد أهم الأكلات الأساسية بمراكز ومدن الغربية.. حلمى الفطاطرى: نبدأ الخَبز فى التاسعة صباحا والعجين يحتاج وقتا للراحة قبل دخول الفرن.. ويؤكد: مذاقه مختلف بالسمن البلدى

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 06:00 ص
يا جمال المشلتت.. شاهد طرق صناعة الفطير أحد أهم الأكلات الأساسية بمراكز ومدن الغربية.. حلمى الفطاطرى: نبدأ الخَبز فى التاسعة صباحا والعجين يحتاج وقتا للراحة قبل دخول الفرن.. ويؤكد: مذاقه مختلف بالسمن البلدى الفطير المشلتت
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفطير المشلتت بمختلف أنواعه وأحجامه، من أهم الأكلات المفضلة لدى أهالى مراكز ومدن محافظة الغربية، والتى لها مذاق خاص وتفصل الوجبات الخاصة بالبروتين، حيث يقوم معظم الأهالى بتخصيص يوم كل أسبوع لتناوله خاصة داخل القرى والعزب وسط الزراعات.

وقدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا جديدا من مدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، ورصد طرق صناعة الفطير المشلتت بأحجامه داخل أحد أقدم المحال الموجودة بالمدينة.

وفى هذا الصدد قال أحمد حلمى أحد صناع الفطير بالمدينة لـ"اليوم السابع" أن الفطير من أهم الأكلات الأساسية للمواطنين بمراكز ومدن محافظة الغربية، والتى يقبل على شرائه المواطنون أسبوعيا، وتناوله خاصة فى وجبات الإفطار والعشاء، ويتم تناوله بجانب العسل الأبيض والجبنة القديمة التى أيضا تشهد إقبالا كبيرا على شرائها.

وأضاف: نبدأ فى الخبز منذ الساعة التاسعة صباحاً، حيث نقوم بخلط كل المواد الجافة مع بعضها البعض ونقلبها جيدًا ونبدأ نعجن بالماء بشكل تدريجى إلى أن تلم العجينة معنا ونستمر بعدها فى العجن لمدة لا تقل عن الربع ساعة لتصبح ناعمة ومطاطة مثل اللبانة وندهنها بالسمن البلدى ونلفها كى ترتاح مدة لا تقل عن الساعتين.

وأوضح: بعد ذلك نضع كمية متوسطة من السمن على السطح الذى نعمل عليه ونبدأ فى فرد العجينة يدوى بدون استخدام أى "نشابة" فالعجينة ستنفرد جيدًا لكونها مرتاحة، ومع الفرد والتهوية نضع "سمنة سايحة" على كل جزء منها ونفرد قدر الإمكان بحيث تصبح العجينة شفافة ونبدأ فى تطبيقها ولمها فى شكل كورة وأهم خطوة إننا نحافظ دائمًا على وجود السمنة بين كل طبقة والثانية.

وأشار إلى أنه مقيم هو وجميع العاملين داخل المحل بمحافظة سوهاج، ويعملون فى هذا المجال منذ قرابة الـ7 سنوات داخل مدينة زفتى، موضحاً أن العديد من الأهالى يقومون بشراء الخامات ويقومون بخبز الفطير داخل المخبز فقط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة