9 مواجهات فى انطلاق الدورى الأوروبى بنظامه الجديد الليلة.. مانشستر يونايتد يستهل مشواره بمواجهة سهلة أمام تفينتى.. عبد المنعم ينتظر الظهور الأوروبى الأول مع نيس ضد ريال سوسيداد.. وبورتو ضيفا على جليمت النرويجى

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 04:00 م
9 مواجهات فى انطلاق الدورى الأوروبى بنظامه الجديد الليلة.. مانشستر يونايتد يستهل مشواره بمواجهة سهلة أمام تفينتى.. عبد المنعم ينتظر الظهور الأوروبى الأول مع نيس ضد ريال سوسيداد.. وبورتو ضيفا على جليمت النرويجى مانشستر يونايتد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، مساء اليوم الأربعاء، منافسات النسخة الأولى من بطولة الدورى الأوروبى فى الموسم الجديد 2024-2025، حيث شهدت عدة تعديلات جوهرية فى نظامها الحالى.

 

أبرز مباريات الدورى الأوروبى

ومن أبرز المباريات التى يشهدها اليوم الأول من الدورى الأوروبى مانشستر يونايتد مع تفينتى أنشخيده، نيس المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد المنعم مع ريال سوسيداد.

كما يلتقى ألكمار الهولندى مع ايلفسبورج السويدى، ويحل بورتو البرتغالى ضيفا ثقيلا على بودو جليمت النرويجى، ولودوجوريتس رازجراد البلغارى مع سلافيا براج التشيكى، وجالاتا سراى التركى مع باوك سالونيكا اليونانى.

النظام الجديد لليوروباليج

ويشارك 36 فريقًا فى الدورى الأوروبى بنظامه الجديد بدلاً من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات (4 على أرضه، و4 خارج أرضه). 

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة لدور الستة عشر ، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق دور الـ16.
 
ويتم لعب الأدوار الاقصائية بدءا من ثمن النهائى بحيث يتأهل الفائز للدور التالى، فى المقابل فإن الفرق التى تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث فى الماضى.

مانشستر يستهل مشواره بمواجهة سهلة

يبدأ مانشستر يونايتد الإنجليزى، مشواره فى الموسم الجديد من بطولة الدورى الأوروبى، بمواجهة ضيفه فريق تفينتي أنشخيده الهولندي، في تمام العاشرة من مساء الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد". 

ويواجه مانشستر يونايتد نظيره الفريق الهولندي للمرة الأولى، لكن يبقى اليونايتد المرشح الأول للفوز بالمباراة، لاسيما وأن الفريق الإنجليزي واجه الفرق الهولندية على أرضه 9 مرات لم يخسر سوى في لقاء واحد.
 
 
ويهدف مانشستر يونايتد، الذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 24 مباراة على أرضه في الدوري الأوروبي، للذهاب بعيدا في البطولة التي توج بها مرة واحدة من قبل كانت في موسم "2016-2017".
 
في المقابل يشارك تفينتي في البطولة بعدما أنهى الدوري الهولندي في الموسم الماضي محتلاً المركز الثالث لأول مرة منذ 10 سنوات.

عبد المنعم فى مهمة أوروبية مع نيس

يستضيف نيس الفرنسي، المحترف ضمن صفوفه المدافع المصري محمد عبد المنعم، نظيره فريق ريال سوسيداد الإسباني، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "اليانز ريفييرا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة. 

ويدخل نيس مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على ضيفه فريق سانت إيتيان، الجمعة الماضي، بنتيجة 8 - 0، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي، وهي المباراة التي غاب عنها المدافع المصري محمد عبد المنعم، وبقى على مقاعد البدلاء. 

ويحتل رفاق المدافع المصري، المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي بعد مرور 5 جولات، برصيد 7 نقاط. 

في المقابل يخوض ريال سوسيداد المباراة بعد تعادله السلبي مع مضيفه فريق بلد الوليد، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني، حيث يعاني الفريق الباسكي من تراجع كبير في النتائج مع بداية الموسم الحالي. 

ويعتبر فريق أتالانتا الإيطالى هو حامل لقب الدوري الأوروبي بعد فوزه فى نهائى النسخة الماضية على حساب باير ليفركوزن.

ونجح إشبيلية في الفوز باللقب 7 مرات في تاريخه ليصبح الأكثر تتويجا عبر التاريخ، والتي كان آخرها على حساب نادي روما الإيطالي لموسم 2022-2023.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة