إرسال كشوف طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات.. السيد عطا: النتيجة نهائية بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب ولا يوجد تحويلات ورقية.. ويؤكد: استمرار فحص ملفات طلاب الشهادات العربية والأجنبية تمهيدًا لفرز الرغبات

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 08:00 ص
إرسال كشوف طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات.. السيد عطا: النتيجة نهائية بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب ولا يوجد تحويلات ورقية.. ويؤكد: استمرار فحص ملفات طلاب الشهادات العربية والأجنبية تمهيدًا لفرز الرغبات السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن مكتب التنسيق سيعمل على إرسال كشوف أسماء طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثالثة وكذلك طلاب الدور الثانى والشهادات الفنية إلى الجامعات فور إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لهؤلاء الطلاب  على موقع التنسيق الإلكترونى، حتى يتمكن الطلاب من استكمال إجراءات القيد بالكليات التي تم ترشيحهم لها.

وقال السيد عطا فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الترشيحات أصبحت نهائية بعد اعتماد نتيجة تقليل الاغتراب، مؤكدا أن مكتب التنسيق التزم  بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد والمحددة بالقبول بنسبة 10% وأيضا القواعد المطبقة فى حالات التحويل المناظر والتحويل غير المناظر .
وأكد مستشار وزير التعليم العالى لشئون وسياسات القبول بالجامعات، ان الترشيحات بعد نتيجة تقليل الاغتراب أصبحت نهائية ولا يوجد فرصة ثانية أمام الطلاب، مؤكدا أنه لا يوجد أي تحويلات ورقية بين الجامعات أو المعاهد، محذرا الطلاب المرشحين من عدم التقدم للجامعات والمعاهد واستكمال إجراءات القيد لعدم ترك الفرصة خاصة وأن طلاب المرحلة الثالثة يكونوا فريسة للكيانات الوهمية التي تنشط فى هذه الفترة لتوهم الطلاب بتخصصات قد يرغب فيها الطلاب وبمجموع محدود فى حين أنها تمارس العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.
ولفت السيد عطا، إلى أن مكتب التنسيق يواصل أعمال فحص ملفات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة " العربية والأجنبية" للتأكد من صحة الشهادات الخاصة بالطلاب والتي تم تقديمها إلى مكتب التنسيق، حتى يتم البدء فى فرز رغبات الطلاب المسجلة على موقع التنسيق الإلكترونى ومن ثم إعلان النتيجة.

وأكد مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، أنه بمجرد الانتهاء من فحص الملفات وفرز الرغبات يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى للتعرف على النتيجة باستخدام أرقام الجلوس والرقم السرى والاكواد التي تم إدخالها أثناء تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى.
ومن الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق قد اتم عدد (640997) طالبًا في جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث في غضون فترة تقارب شهر، بالإضافة إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم من الحاصلين على الشهادات الفنية  (284224) طالبًا وطالبة.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة