انتخابات أمريكا.. الناخبون بـ6 ولايات متأرجحة يثقون فى ترامب أكثر من هاريس

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 03:19 م
انتخابات أمريكا.. الناخبون بـ6 ولايات متأرجحة يثقون فى ترامب أكثر من هاريس ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد أجراه معهد الشؤون العالمية ونشره موقع أكسيوس أن الناخبين فى 6 ولايات رئيسية متأرجحة يعتقدون ان دونالد ترامب الرئيس السابق المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر عقدها فى نوفمبر لديه افضلية فى التعامل مع قضايا عالمية من منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

 

من ضمن القضايا التى شملها الاستطلاع ويعتقد الناخبين أن ترامب سيكون أفضل فى التعامل معها، إنهاء الحروب فى أوكرانيا وغزة والرد بشكل فعال على هجوم صينى محتمل على تايوان وتعزيز المصالح الأمريكية على المستوى الدولى.

 

ووفقا للاستطلاع، يرى 56% من الناخبين فى أريزونا وجورجيا وميشيجان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن أن ترامب أكثر قدرة على الدفاع عن المصالح الأمريكية بينما يرى 44% فقط أن هاريس ستكون الأفضل فى هذه النقطة، وحول مسألة من الأكثر احتمالا لإنهاء الحروب فى غزة وأوكرانيا تتسع الفجوة لصالح ترامب، حيث يعتقد 58% من الناخبين بالولايات المذكورة أن الرئيس السابق هو الأقرب لحل الأزمات مقابل 42% لهاريس.

 

وبنفس النسبة (58% لترامب مقابل 42% لهاريس)، يرى الناخبون فى الولايات المتأرجحة أن ترامب أكثر ميلًا للاستجابة بشكل فعال إذا اتخذت الصين خطوة بشأن تايوان، ويتقدم ترامب أيضًا على هاريس (56% مقابل 44%) فى الولايات المتأرجحة فى قضيته حول سياسات الهجرة.

 

وأيضا كشف الاستطلاع أنه فى الولايات الست - أريزونا وجورجيا وميشيجان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن- يتقدم ترامب على هاريس بين الناخبين حول من سيحسن سمعة أمريكا ومن سيستجيب بشكل أفضل وأكثر فعالية لأزمة عالمية كبرى.

 

قال مارك هانا وهو زميل بارز فى معهد الشؤون العالمية إن رؤية هاريس للسياسة الخارجية أقل وضوحًا للناخبين من رؤية ترامب، وأضاف: "لقد رأينا أن المستقلين فى الولايات المتأرجحة يميلون إلى تفضيل سياسة خارجية أقل تدخلًا. لذا فإن حقيقة أن الناخبين يرون أن ترامب أكثر ميلًا لإنهاء الحروب فى أوكرانيا وغزة قد تعزز شعبيته".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة