ضمن حملة مثلث تدمير الشعوب.. قصص الأنبياء والنساء فى القرآن أعمال رسخت لقيم اللغة العربية وقدمت حماية للأطفال فى مواجهة التطرف والإلحاد.. وصوت يحيى الفخرانى علامة مميزة فى ذاكرة الجميع

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 10:00 ص
ضمن حملة مثلث تدمير الشعوب.. قصص الأنبياء والنساء فى القرآن أعمال رسخت لقيم اللغة العربية وقدمت حماية للأطفال فى مواجهة التطرف والإلحاد.. وصوت يحيى الفخرانى علامة مميزة فى ذاكرة الجميع قصص القرآن
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مثلث تدمير الشعوب" هي الحملة التي أطلقها اليوم السابع للتوعية من الإرهاب والتطرف والشذوذ الجنسي، وهو أمر هام لبناء مجتعم على القيم والتقاليد وبناء الإنسان بأخلاقيات تتناسب مع المجتمع، وترسيخ لمفهوم الهوية الوطنية، وتثبيتاً لأركان جذورنا الحضارية، وكذا التربية على النشأة السوية، والفكر السليم الذى لا يعرف للغلو طريقاً، ولا للتطرف درباً، ولا للأفكار الشاذة مكانا لديه.

هذه الحملة التي أطلقها "اليوم السابع" هي مبادرة يجب على الجميع أن يساهم فيها، ولعل الفن حرص على الاهتمام بهذه الأمور في الكثير من الأعمال الفنية في السينما والتليفزيون والمسرح، بل وكان الاهتمام أيضا في بناء المجتمع بداية من الأطفال كما نعلم جميعا "العلم في الصغر كالنقش على الحجر" وهذه المقولة لن تختلف في الأمور الدينية، فتعليم الأطفال الأمور الدينية بسهولة وبساطة والسماحة في الدين وعدم التعصب والتطرف، هو أمر ساهم بشكل كبير في بناء مجتمع يعى الدنيا الصحيحة من الأمور الخاطئة، وذلك من خلال أفلام الكرتون والرسوم المتحركة الناطقة باللغة العربية التي ساهمت في تعلم اللغة العربية بطلاقة بالإضافة إلى تعليم الدين الإسلامي وتعاليمه، والتي كانت أغلبها بصوت الفنان الكبير يحيى الفخرانى.

قصص الحيوان في القرآن


تناولت حلقات "قصص في القرآن" قصص الحيوان التي ذكرت في القرآن الكريم وذلك في إطار قصصي واقعي يرتكز على الحقيقة الدينية، موضحًا اﻵيات القرآنية التي ذكرت فيها تلك القصص والدور الذي قامت فيه الحيوانات لتوصيل الرسالة اﻹلهية ومساعدتها للرسل والانبياء الذين سخرت لهم، والعمل من بطولة، يحيى الفخرانى، أحمد عزمي، معوض إسماعيل، لقاء سويدان، سوسن بدر، يوسف داود، لقاء الخميسي، جمال إسماعيل، حنان سليمان، والعمل من تأليف محمد بهجت، وقصة وسيناريو أحمد بهجت، وإخراج مصطفى الفرماوى.

قصص الإنسان في القرآن


تناولت حلقات "قصص الإنسان في القرآن" قصصًا لأشخاص ذكروا في القرآن الكريم، مثل النمرود، وأصحاب الأخدود، وصاحب الجنتين، وطالوت وجالوت، وذو القرنين، ويأجوج ومأجوج، ومؤمن آل فرعون، وغيرها من القصص التي تحمل في طياتها العبرة والحكمة، وهو من بطولة يحيى الفخرانى، أحمد عنان، محمود عامر، ماجد الكدواني، لطفي لبيب، صلاح عبدالله وغيرهم، والعمل من تأليف محمد بهجت وقصة وسيناريو أحمد بهجت ومن إخراج مصطفى الفرماوى.

قصص النساء في القرآن


تناولت حلقات "قصص النساء في القرآن" مجموعة من القصص التي وردت في القرآن الكريم عن النساء، منذ الجاهلية ومع بداية دخول الإسلام، والعمل من بطولة يحيى الفخرانى، وريهام عبد الغفور، وليلى طاهر، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وهند صبري، وروجينا، ونهل عنبر، والعمل من تأليف محمد بهجت وإخراج مصطفي الفرماوي.

عجائب القصص في القرآن


تناولت حلقات "عجائب القصص في القرآن" نفس نهج الأجزاء السابقة، تكبر ابنة القاضي ويصير له أحفاد، وعلى مدار الحياة اليومية للقاضي، يقوم طوال الوقت باسترجاع أعجب القصص الواردة في القرآن الكريم بالتزامن مع ما يمر به هو وعائلته من مواقف حياتية يومية، وهو من بطولة يحيى الفخرانى وماجد الكدواني، وريهام عبد الغفور، وأحمد راتب، وطارق الدسوقي، وأحمد صيام، والعمل من تأليف محمد بهجت وإخراج مصطفي الفرماوي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة