التحالف الوطنى.. إجراء 7027 عملية عيون للمرضى غير القادرين بسوهاج

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:49 م
التحالف الوطنى.. إجراء 7027 عملية عيون للمرضى غير القادرين بسوهاج التحالف الوطني
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الاورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أنه في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لاستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، أعلنت جمعية الأورمان عن إجراء 7027 عملية عيون للمرضى غير القادرين في محافظة سوهاج منذ بدء نشاطها بالمحافظة.

جاء ذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الدولة المصرية على النهوض بالأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم الدعم والرعاية الطبية اللازمة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تعمل بروح الفريق الواحد ضمن منظومة متكاملة، حيث تتضافر جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام. وقد جرى الكشف الطبي على 48,452 مريضًا، وأُجريت 7027 عملية جراحية، تنوعت بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزراعة القرنية، كما تم تسليم 3842 نظارة طبية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق بين الجمعية ومحافظة سوهاج، التي تذلل كافة العقبات أمام عمل الجمعية. ولفت إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في القرى والنجوع، بهدف توزيع التبرعات بشكل عادل.

وأضاف أن جمعية الأورمان تقدم تدخلات متعددة للحماية الاجتماعية، مثل دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة. كما تساعد في إجراء الجراحات اللازمة لمرضى القلب والعيون، وتوفير الأدوية اللازمة بعد الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، بالإضافة إلى توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة