التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: العلاقات المصرية التركية تسهم فى امتصاص توترات المنطقة

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: العلاقات المصرية التركية تسهم فى امتصاص توترات المنطقة أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: العلاقات المصرية التركية تسهم فى امتصاص توترات المنطقة

شدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، على أهمية العلاقة الثنائية بين مصر وتركيا، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية المصرية كاشفة وقادرة على تغير المسارات ومواجهة أى مشكلات وتداعيات مختلفة بعقل وقدرة على الشراكة والتعاون ودعم المسارات السياسية.

قال رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، في مداخلة هاتفية لقناة dmc، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا تحول استراتيجي سبقها زيارة الرئيس التركي طيب أردوغان لمصر فبراير الماضى، مبينا أن تشكيل المجلس الاستراتيجي يدعم فكرة التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين بشكل كبير.

نوه "القصاص" بأن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا ستؤثر بطريقة أو بأخرى  في وقف الحرب العدوانية على غزة، معلقا بالقول: "القضية الفلسطينية تعني للبلدين موقف استراتيجي وأمن قومي، مع رفض التصفية والتهجير وأهمية وقف العدوان"، مؤكدا أن علاقات البلدين تساهم في امتصاص التوترات الخطيرة واتساع الصراع الإقليمي، نظرا لاتصال البلدين بالأطراف الدولية والإقليمية.

قال رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن البلدين يواجهان تداعيات الأزمات العالمية مثل حرب روسيا وأوكرانيا وحرب غزة، لذلك فإن التعاون الثنائي يعمل على امتصاص هذه التأثيرات من خلال تطوير التجارة بالعملة المحلية وتخفيف الضغط على الدولار في كلا البلدين.

أشار إلى الملفات المشتركة بين البلدين، لا سيما المسار السياسي في ليبيا والسودان والصومال والقضايا الأفريقية والإقليمية والدولية.

 

أحد أبطال فريق الألعاب الجوية: "كل حاجة محسوبة في العروض ومفيش حاجة للصدفة"

أكد الرائد مينا أحد أبطال فريق الألعاب الجوية، أن الفريق يمثل مصر والقوت الجوية المصرية وهم سفراء مصر فى العالم كله وكان حلم له الانضمام لفريق الألعاب الجوية، مشيرا إلى أنه شارك فى عرض الأهرامات وعرض الغردقة مع فريق الألعاب الجوية البريطاني.

وأضاف الرائد مينا، خلال لقاء ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامى أحمد فايق، على قناة دى ام سى، أن كل هذه العروض التى يقدموها تكون بعد تدريب كبير وتطبيق عوامل أمان وسلامة عالية، قائلا: "كل حاجة بتبقى محسوبة وببقى عارف كل صغيرة وكبيرة فى الطيارة وبحس بها من صوتها وفى حال أى تغيير بنوجه الأطقم الفنية لعلاجها".
ولفت الرائد مينا، إلى أن يومهم يبدأ فى الصباح بالرياضة ثم جلسة تلقين صباحى بيتم فيها مناقشة حول ما سيتم عمله ولو حصل أى موقف طارئ سيكون التصرف بطريقة ما وكل واحد محسوب مكانه فين ومفيش حاجة للصدفة، مؤكدا أن هذه العروض مسؤولية كبيرة لأنها تمثل اسم مصر.

 

وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية

قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، إنّ معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى له أهمية كبيرة، وهو أنه يظهر إمكانيات الدولة، مشددًا، على أن مصر دولة كبرى في مجال الطيران.

وأضاف الحفني، في حواره مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى: "ما حدث في هذا المعرض رؤية دولة متمثلة في منظومة مدنية عسكرية خاصة بالنقل الجوي، ورؤية دولة في الربط بين طيران وسياحة وتسهيلات تقدمها المطارات".

وتابع وزير الطيران المدني المصري: "المعرض يبرز قدرات الدولة المصرية لتنظيمية والفنية في النقل الجوي، كما أنه منصة دولية تضم كل صناع ومشغلي ومشرعي الطيران والمنظمات الدولية، إذ نتحدث ونتداول الخبرات فيما بيننا ونعقد الصفقات ونبرم الاتفاقيات ونوقع مذكرات التفاهم مع بعض".

 

أول تعليق مع حسام حسني على تقديم أغنية "لولاش" في مسلسل "عمر افندي"

قال الفنان حسام حسني، إن أغنية "لولاش" منذ صدورها في التسعينات وهي ترند وتستحوذ على اهتمام وحب الجمهور في الشارع، لكن مع أداء الفنان أحمد حاتم في مسلسل "عمر افندي" وتصوير المخرج عبدالرحمن أبوغزالة ووجود آية سماحة ومصطفى أبوسريع، كل هؤلاء أعطوا للأغنية بعد آخر، متابعا: أنا مبسوط جدا من إعادة تقديم الأغنية وحب الجيل الجديد لها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون": "مبسوط أن الأغنية طالعة تريند الفترة دي والناس رجعت تغنيها، واحنا كمان عاملين حاجة في الغنوة ومغيرين الكلام في الكوبيله الأخيرة، وكان هدفنا من التغيير الإسقاط على أغاني المهرجانات، وده حصل بعد التنسيق مع مؤلف الأغنية عنتر هلال".

وعن مسلسل عمر افندي ونجاحه، قال: "أنا متابع المسلسل جدا وشاددني من اول حلقة، لأن الفكرة جديدة والرجوع بالزمن وازاي البطل بيعيش صدمة الرجوع بالزمن والتعامل مع الماضي كل دي حاجات مخلية المسلسل جميل وبيشد المتابعين".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة