الأمريكى "فوستر": مهرجان "الصقور" فرصة لنبذ الفرقة بين شعوب العالم

الخميس، 15 ديسمبر 2011 04:56 م
الأمريكى "فوستر": مهرجان "الصقور" فرصة لنبذ الفرقة بين شعوب العالم الصقارة الأمريكى جاى فوستر
أبو ظبى - بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الصقارة الأمريكى "جاى فوستر" إن مهرجان الصداقة الثانى "البيزرة"، يدعو إلى الصداقة بين كل أبناء الثقافات المختلفة ونبذ الفرقة لاسيما حينما يجمعهم حب واحد وهو هواية الصيد بالصقور، وقد جئت لمتابعة الإستعدادات التى تجرى للمهرجان وفضلت ارتداء الزى الإماراتى لشدة اعتزازى به.
جاء ذلك خلال لقاء "فوستر" بعدد من الإعلاميين العرب والأجانب ضمن فعاليات مهرجان الصقارة المقام بموقع قلعة الجاهلي، والذى تنظمه هيئة أبو ظبى للثقافة والتراث بالتعاون مع نادى صقارى الإمارات، وبمشاركة وفود من 75 دولة، احتفاءً بتسجيل منظمة اليونسكو للصقارة ضمن قائمة التراث الثقافى غير المادى للبشرية.
وأشار "فوستر" إلى أن لم يفكر فى يومٍ من الأيام أن تكون هوايته هى الصيد بالصقور، ولكنه عندما جاء إلى الإمارات منذ عدة سنوات تعلم الكثير عن تلك الرياضة، حتى أصبح صقارًا، وتعلم كافة أساليب رعايته وتدريبه والعناية الصحية به.
وأشاد "فوستر" بتسجيل منظمة اليونيسكو للصقارة ضمن قائمة التراث الثقافى غيرالمادى للبشرية، ليسهم بذلك فى زيادة الجهود للحفاظ على تلك الرياضة والعناية بها كأحد مفردات التراث الإماراتي، موضحًا أن الصقر طائر حاد الذكاء يتمتع بقدرة على معرفة اسمه وتمييز صوت صاحبه من مسافة بعيدة، لكنه فى الوقت نفسه يحتاج إلى الانتباه لأنه سريع الانفعال والغضب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة