أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تفعل الأم كى تغذى رضيعها بطريقة سليمة؟

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 02:24 ص
ماذا تفعل الأم كى تغذى رضيعها بطريقة سليمة؟ صورة ارشيفية
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل قارئة: هل هناك طريقة سليمة لأرضاع الطفل من خلالها؟


يجيب الدكتور السيد محمد إبراهيم، أستاذ طب الأطفال، قائلا: على الأم أن تحاول الحصول على أكبر قدر من الإنجازات النظامية بعد الولادة، وأن تعتم بصحتها وتغذيتها وراحتها، وقبل عودتها للعمل ينبغى أن تتأكد من أن قدرتها على الإرضاع قد استقرت، وأنها قادرة على تفريغ لبنها إذا كانت ستتغيب فى العمل لفترة قصيرة، ويفضل أن تطعم طفلها قبل مغادرة البيت مباشرة.


وأشار إلى أنه إذا كانت الأم ستتغيب فترة طويلة خارج المنزل، عليها أن تحاول أخذ الرضيع معها إلى مكان العمل، بحيث تتركه فى الحضانة القريبة من العمل، كى يمكنها أن تطعمه متى شاءت.


وفى حالة استحالة الأم اصطحاب طفلها، فلتحرص على عصر وتفريغ لبنها عدة مرات، وتطلب ممن تراعى طفلها أن تطعمه إياه بالفنجان أو المعلقة لاحقًا، حيث يمكن الاحتفاظ باللبن فى فنجان نظيف لمدة 6 ساعات خارج الثلاجة مع إعادة تسخينه.

وأكد سيد على ضرورة إرضاع الأم طفلها لأطول فترة ممكنة لأكثر من عدد مرات، بعد عودتها مباشرة إلى المنزل وينصح بأن تسترخى أثناء الرضاعة فى وضع مريح سواء كانت جالسة أو مستقبلية حتى يمكنها أن تنعم بقسط وافر من الراحة أيضًا.


وأضاف أن الأم فى بعض الحالات النادرة يستحيل عليها أن ترضع طفلها، ويكون البديل هو إيجاد أم مرضعة تعتنى بالرضيع، وهناك يجب التأكد أن حليب المرضعة يزيد كلما زادت الرضاعة، وبالتالى سيحصل الطفلان على نصيبهما الوافر من الغذاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة