د.عثمان فكرى

"متى يغضب الرئيس؟"

الأربعاء، 07 نوفمبر 2012 08:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• عملية إرهابية فى سيناء.. يروح ضحيتها عدد من شباب مصر الطاهر والطيب.. يقال مدير أمن سيناء.. ثم يرقى نائبه ويعين مديراً جديداً للأمن!! بعدها يقوم وزير الدفاع بزيارة سريعة لسيناء.. يتبعه وزير الداخلية، و"محدش أحسن من حد"، الاثنان يؤكدان على أن الأمور تحت السيطرة، ويتوعدان الجماعات المسلحة فى سيناء برد مزلزل.. تكثيف أمنى غير مسبوق فى جميع أرجاء شمال سيناء، وتكتب الصحف عن اعتقال العديد من المشتبه فيهم، وينتظر الجميع إعلان نتائج التحقيقات معهم.. ويطول الانتظار.. ويطول.. ويطول.. ويطول.. ثم حادثة إرهابية جديدة فى سيناء..يروح ضحيتها شباب طاهر..ويذهب الوزيران.... آه نسيت أن أقول لكم أن الرئيس محمد مرسى يدلى بتصريح نارى عقب كل عملية: "اتقوا شر الحليم إذا غضب".. هل رأيتم من هو أكثر حلماً من رئيس جمهوريتنا؟!!!!
• على جانبى طريق أكتوبر/ الواحات.. تنتشر وتتزايد العشش السكنية والأكشاك التجارية بشكل لافت للنظر حتى أصبحت تمتد لعدة كيلومترات، وتشكل مجتمعاً سكنياً خاصاً ومضاداً فى كل شىء لما حوله من بنايات ومدن سكنية فاخرة.. وإن كنت الآن تسأل عن حقوق قاطنى هذه العشش السكنية فى سكن يحميهم وتجارة تقيهم ذل السؤال.. فأين حقوق الدولة فى الأراضى المغتصبة والكهرباء المسروقة، وقبل ذلك أين حقوق ساكنى أكتوبر الذين دفعوا الكثير من أجل مزايا السكن فى هذا المكان.
• بعض القيادات السلفية امتنعت عن تهنئة البابا الجديد للأقباط، ووضعت عدة شروط حتى تتكرم على الإخوة المسيحيين بتهنئة البابا.. بينما أعلن حزب النور أنه لم يحدد موقفه بعد، وأنهم بصدد اجتماع طارئ لأخذ رأى الحزب فى تهنئة البابا من عدمها، فيما طالب سلفيون آخرون البابا الجديد بالدخول فى الدين الإسلامى، ودعوة قومه كذلك.. بعضاً من هؤلاء يشارك فى وضع الدستور الجديد، والبعض الآخر يشارك فى المجلس القومى لحقوق الإنسان..والآن هل تنتظرون من هؤلاء جميعاً أى خير.. أنا لا أنتظر؟!!
• الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فسر تصريحات السيد الرئيس حول التسجيلات التى تكشف من وقف مع الثورة ومن وقف ضدها، بأن الرئيس كان يقصد التسجيلات التلفزيونية التى يملكها الجميع ومنشورة على اليوتيوب.. مطلوب من الدكتور ياسر أن يذكر الرئيس مرسى بأن من بين هذه التسجيلات ما يكشف عن تراجع جماعة الإخوان المسلمين عن المشاركة فى العديد من المليونيات التى كانت تتعارض مع مصالحهم الشخصية فى القفز على السلطة.. ومنها أيضا التسجيلات التى تظهر بوضوح الهجوم المنظم الذى قام به شباب الإخوان ضد شباب القوى المدنية التى نزلت ميدان التحرير مطالبة بحل الجمعية التأسيسية للدستور، فأصيب العشرات، ومازال بعضهم راقداً فى المستشفى بعد إصابتهم بعاهات مستديمة!!










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة