"بى بى سى" تعتذر عن عدم التزامها الحياد فى برامج تتعلق بمصر وماليزيا

السبت، 11 فبراير 2012 04:05 م
"بى بى سى" تعتذر عن عدم التزامها الحياد فى برامج تتعلق بمصر وماليزيا "بى بى سى"
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الإندبندنت، أن هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، ستنشر اعتذاراً عن خطأ مهنى ارتكبته إدارتها حول سلسلة مكونة من 15 من البرامج الإخبارية التى تبث على خدماتها الدولية "بى بى سى وورلد نيوز"، انتهكت فيها المبادئ التوجيهية والحيادية للهيئة.

وأوضحت الصحيفة أن الإذاعة البريطانية كانت قد كلفت شركة إنتاج خاصة لإعداد برامج لحسابها ذى تكلفة أقل، بينما تلك الشركة ترتبط بعقود ترويج مع الحكومات التى تناولتها هذه البرامج، وعلى رأسها النظام المصرى القديم.

وأبرز هذه البرامج فيلم وثائقى بثته الهيئة البريطانية عن مصر كان قد تم إنتاجه من قبل شركة FBC التى تعمل داخل المملكة المتحدة، وكانت تتعاون مع نظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك آنذاك.

إذ إن الشركة التى روجت لنظام مبارك من قبل بأنه ليبرالى ومنفتح تجاريا واستثماريا، قامت بإعداد برنامج "العين الثالثة: مصر"، أبرزت فيه قلق مصر من الإخوان المسلمين ومواقفهم المتشددة من المرأة والديمقراطية.

ويربط البرنامج الذى أنتجته الشركة البريطانية جماعة الإخوان المسلمين فى مصر بمنظمة إسلامية أسسها معارض سياسى ماليزى، إذ إن تقرير بى بى سى كشف عن عمل الشركة أيضا مع الحكومة الماليزية، وأنها تعد برامج تتبنى وجهات نظر الحكومة فى ماليزيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة