تعانى طفلتى الرضيعة من كسر فى عظام الكتف.. فماذا أفعل؟

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 05:11 م
تعانى طفلتى الرضيعة من كسر فى عظام الكتف.. فماذا أفعل؟ صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أم تسأل تعانى ابنتى الرضيعة والتى تبلغ 6 أشهر من عمرها من ألم شديد فى الكتف وصرخ متواصل واشتبه أحد الصيادلة بأنه كسر، فماذا يجب أفعل؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور عبد الحميد عبد الحارث أستاذ جراحات العظام بطب جامعة الأزهر، قائلا إنه على الأم السائلة أن تسرع بعرض ابنتها الرضيعة على أقرب طبيب مختص فى مجال العظام، وذلك ليقوم بمعرفة حالة الرضيعة جيدا.

ويقوم الطبيب المختص أولا بفحص الطفلة الرضيعة بشكل دقيق وفحص عظام كتفها بدقة وبهدوء، نظرا لصغر سنها ولين عظامها الصغيرة الحساسة، ويقوم الطبيب بعدها بتحديد العلاج الأنسب لحالة الطفلة.

وعن احتمال إصابة الطفلة بكسر فى عظام الكتف يقول الدكتور عبد الحارث، إن الطبيب بعد الفحص قد يحتاج إلى إجراء أشعة على كتف الطفلة الصغيرة لبيان مما تشكو بالضبط، وتحديد مكان ومدى وطبيعة إصابتها سواء بكسر أو تمزق أو بغيره من الاحتمالات التى قد تصيب الطفلة.

وعن طريقه العلاج التى تستخدم فى الأغلب إذا كانت الرضيعة تعانى بالفعل من كسر فى عظام الكتف، ففى الغالب يقوم الطبيب بتركيب جبيرة على الكتف وملتفة حول صدر الرضيعة بالكامل، على أن يحرص الأبوان عند حمل الطفلة وتحريكها لالتئام الكسر بسرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة