تنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد للقضاء على الباعة الجائلين‎ بوسط القاهرة

الأربعاء، 22 أغسطس 2012 06:15 م
تنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد للقضاء على الباعة الجائلين‎ بوسط القاهرة صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ أجهزة محافظة القاهرة اعتباراً من اليوم "الأربعاء" فى تنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد، بهدف القضاء على تكدس الباعة الجائلين بمناطق وسط البلد، والشوارع الرئيسية، مما يعيق حركة المرور، ويتسبب فى حالة من الفوضى العامة، مما يسىء إلى المظهر الحضارى لشوارع القاهرة.

ويعتمد المشروع على نقل الباعة الجائلين إلى أماكن محددة فى أيام محددة، وفق جدول أسبوعى (مرفق)، بحيث يتم تنظيمهم فى ذلك المكان بشكل يتيح لهم ممارسة نشاطهم الذى يؤمن لهم احتياجاتهم المعيشية، دون التأثير على حركة المرور والمظهر العام للشارع.

ويأتى ذلك ضمن الحلول العاجلة لتلك الظاهرة لحين الانتهاء من تجهيز أماكن وأسواق بديلة لهم لنقلهم إليها، حيث تم تعليق لافتات إرشادية بكافة المواقع التى سيتم تنظيم تلك الأسواق بها، وستقوم مجموعات عمل من أجهزة المحافظة بالتنسيق مع أجهزة مديرية أمن القاهرة (شرطة المرافق – إدارة المرور – أقسام الشرطة المختصة – إدارة البحث الجنائى – الحماية المدنية) بتنظيم العمل بتلك المواقع مع حظر تواجد الباعة الجائلين فى غير الأماكن المعلن عنها.

وفى أعقاب بدء ذلك المشروع وكمرحلة لاحقة على تعميمه سيتم القيام بحملات مكبرة لإزالة كافة الإشغالات من كافة أماكن وسط المدينة والشوارع الرئيسية، وتطبيق القانون بحسم على الباعة الجائلين غير الملتزمين بالعمل بالأماكن المعلن عنها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة