الأضرار الجسدية له كثيرة

أطباء: ضرب الطفل قد يصيبه بالصمم

الخميس، 30 أغسطس 2012 05:55 م
أطباء: ضرب الطفل قد يصيبه بالصمم صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب الأطفال أسلوب مرفوض فى تربية الأطفال ولا يقبله أى عقل يحترم آدمية الإنسان، وللأسف فى أغلب المجتمعات يعتقد الآباء أن ضرب الطفل وتعذيبه جسديا يكون رادعا له، وهو أمر بالغ الخطورة توارث هذا الفكر الخطير لأن هذه الطريقة قد تصيب الطفل بآلام وآثار جسدية مؤلمة تضره باقى عمره، فما هى تلك الأضرار السلبية الجسدية لضرب الأطفال؟.

وعن هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور إكرامى محمد استشارى أمراض الباطنة والأطفال مؤكدا أن استخدام كثير من الآباء أسلوب الضرب والتعنيف الجسدى للطفل وتعذيبه أمر بالغ الخطورة على صحة الطفل ويجب ألا يحدث على الإطلاق، فالعقاب البدنى يعتبر من الأساليب المرفوضة لأنها ولاشك سوف تؤدى إلى حدوث أضرار كثيرة للطفل.

وذلك لأن آثار الضرب على جسد الطفل قد يكون سلبيا، فمن الممكن أن تؤدى صفعة على الخد أو على أذن الطفل الصغير فى إصابته بفجوة أو ثقب فى طبلة الأذن وقد يؤدى أيضا الضرب الى إصابته بالصمم، كما يحذر الأطباء أيضا من هز الطفل بشدة لأنه قد يؤدى إلى أى إصابة فى ظهره.

لذلك ينصح الدكتور محمد الآباء والأمهات بضرورة نسيان الضرب تماما وعدم اتخاذه وسيلة لردع أطفالهم ولا أسلوب للتربية وذلك لأنهم إذا اعتادا عليه أصبح عادة وسوف يزيد يوما بعد يوم ضربهم لطفلهم مما قد يكون من المرجح جدا أن يصيب طفلهم بأضرار جسدية تعيش معه مدى الحياة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة