دراسة: نمط الحياة الصحى قد يزيد العمر الافتراضى لكبار السن 6 أعوام

الأحد، 02 سبتمبر 2012 11:20 م
دراسة: نمط الحياة الصحى قد يزيد العمر الافتراضى لكبار السن 6 أعوام صورة ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين السويديين عن معلومات جديدة ومثيرة تهم جميع كبار السن، وتشجعهم للاهتمام بصحتهم بشكل أكبر، واتباع كافة التوصيات والإرشادات الصحية.

وأشارت الدراسة إلى أن التزام كبار السن بنمط حياة صحى واتباع العادات الغذائية الصحيحة وممارسة الأنشطة الرياضية والمشى قد يزيد من العمر الافتراضى الخاص بهم، وذلك لمدة تصل إلى خمس سنوات للسيدات، بينما قد ترتفع المدة لستة أعوام بالنسبة للرجال.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "British Medical Journal"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية الطبية البريطانية فى الثلاثين من شهر أغسطس الماضى.

وشملت الدراسة أكثر من 1800 شخص، تزيد أعمارهم عن 75 عاما، واستمرت فترة المتابعة 18 عاما، وذلك فى الفترة ما بين 1987 و2005، مات خلالها 92% من المشاركين، حيث وصل عمر نصف المشاركين إلى أكثر من 90 عاما.

وأشار الباحثون إلى أن تلك تعد هى الدراسة الأولى التى تتناول دور العوامل اليومية المتغيرة فى حياة كبار السن، وأثر الالتزام بها فى إحداث تغييرات فى العمر الافتراضى والمدة التى يعيشها الإنسان، وأضافت الدراسة أن أغلب الناجين كانوا من السيدات من ذوى التعليم العالى، ويتبعون نمطاً صحياً فى حياتهم وكانت لهم علاقات اجتماعية جيدة ويستغلون أوقات فراهم فى ممارسة الأنشطة المختلفة ولا يدخنون أو يتناولون المشروبات الكحولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة