ما هى فوائد الرياضة للأطفال؟

الأربعاء، 20 فبراير 2013 02:43 م
ما هى فوائد الرياضة للأطفال؟ الدكتور مجدى بدران
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستحق قضية ممارسة الرياضة، أن تكون موحدة للمصريين وذلك لاحتياجنا الشديد لها، فأجسادنا تهلك عندما لا نقوم بتحريكها على الوجه المطلوب، على عكس أى شىء من صنع الإنسان الذى يتهالك من كثرة استخدامه !! وعلينا أن نعود أبناءنا على ممارسة الرياضة منذ الصغر، حتى تصبح عادة يصعب التنازل أو التخلى عنها فى الكبر ولكن ما هى فوائد الرياضة للأطفال هل يمكن أن تقيهم من الأمراض ؟؟

يوضح لنا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن الطفل له الحق فى اللعب ومزاولة الأنشطة الترفيهية التى ترغمه على الحركة فلو مارس الكبار الرياضة فعلا لأصبحت سلوكا يحتذى يشب عليه الأطفال على مدى الأجيال.

لذا يؤكد دكتور مجدى أنه لن يمارس الأطفال الرياضة طالما أولياء الأمور لا يقربونها.

ويبين أنه لن يعرف الأطفال الرياضة طالما تهمل فى المدارس والجامعات بدعوى صعوبة المناهج و كثرة الحصص.

ويشير إلى أنه من الطبيعى أن تنتشر أوبئة العصر بين أجيال فقيرة فى الرياضة فقلة الحركة العامل المشترك الأول فى أمراض العصر فقلة الحركة تزيد معدلات الإصابة بالعديد من الأمراض منها السرطان وأمراض القلب، و تصلب الشرايين والسكر وقلة المناعة وتراكم الدهون والسمنة.

ويقول دكتور مجدى إن الذين يمارسون الرياضة المنتظمة يظلون أكثر شبابا من غيرهم ويبدون أصغر عمراً دائماً أى يصبحون شبابا على طول، فالخلايا تصبح أكثر عرضة للتلف مع قلة الحركة.

كما أن الحركة تمكن الجسم من بناء 300 مليار خليّة جديدة يومياً
وينصح دكتور بدران بممارسة الرياضة خاصة المشى السريع نصف ساعة يومياً لتجنب الشيخوخة المبكرة فى ربيع العمر ويؤكد على نصيحة تحركوا تصحوا فالرياضة تمكننا من أن نطور حركاتنا نحو الأسرع أى نقوم بنفس المهام فى زمن أقل، وبصورة أفضل، مما يعنى استثمار الوقت، وإنتاجا أكثر، وحياة أفضل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة