بعد انتشارهم بشكل كبير فى الشوارع المصرية ...

أطباء الأسنان الجائلون.. خطر كبير يهدد صحة المصريين

الأربعاء، 06 فبراير 2013 02:05 م
أطباء الأسنان الجائلون.. خطر كبير يهدد صحة المصريين صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أركب أسنان، أحشو الضروس " نداء أصبح منتشرا فى الأوساط الشعبية تسمعه فى الشوارع على لسان بعض الأطباء الجائلين، وللوهلة الأولى تندهش، ولكن مع تكرار الموقف لا يصب الأمر غير عادى، وأطباء الأسنان المتجولون أصبحت ظاهره لا يمكن إنكارها ولكن لها العديد من الأخطار بالطبع.

ويدعو الدكتور أشرف أبو خلف أستاذ أمراض طب الفم والأسنان بطب عين شمس بضرورة أن يبتعد الناس عن علاج أسنانهم فى الشارع، وذلك حفاظا على أنفهم وصحتهم لأن انتقال العدوى بهذا الشكل بالغ البساطة، وينصح بشكل عام أن يختار المريض طبيب الأسنان الذى يتمتع بالنظافة وأدواته بالغة النظافة، وذلك لأن العدوى عن طريق الأسنان واردة جدا، ويجب على الشخص الحفاظ على أسنانه .. ويجب أيضا على الدولة أن تسعى لحل مشكلة أطباء الأسنان الجائلين لأنها أصبحت منتشرة بشكل كبير خاصة فى الأوساط الشعبية البسيطة ولأن أسعاره تكون منخفضة جدا بالنسبة لأطباء الأسنان العاديين.

ويقول الدكتور أوس أحمد فوزى أخصائى علاج طب الفم والأسنان أن علاج الأسنان فى الشوارع أصبح أمرا شائعا خاصة فى الأماكن الشعبية وأصبح الأطباء المتجولون يحملون حقيبة مليئة بأدوات علاج الأسنان، التى نستخدمها ويتجولون فى الشوارع لعلاج الأسنان، وتركيب التركيات للأسنان.

ويعلق الدكتور أوس مؤكدا أن خطر هذا الأمر بالغ ، لأنه من السهل جدا انتشار العدوى بين الناس بهذا الشكل العشوائى، وهو ما يجعل الأمر بالغ الخطورة من الناحية الصحية على الإنسان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة